أهم الأخبارالبيئة

“الأمم المتحدة الإنمائي” يشارك في مؤتمر قمة المناخ COP28 بدبى

كتبت سماح سعيد:

يشارك برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مؤتمر قمة المناخ  COP28 الذي تستضيفه دولة الإمارات في الفترة من 30 نوفمبر الجاري وحتى 12 ديسمبر المقبل.

وذلك بالتعاون مع جامعة زايد بالإمارات، وتحت رعاية الرئاسة المصرية لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي COP27 Presidency ووزارات التعليم العالي  و الشباب والسفارة البريطانية ، فى حضور الأستاذ الدكتور محمود محيي الدين، رائد المناخ.

ويضم وفد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والجامعة البريطانية، اليساندرو فراكاسيتي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، الأستاذ الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة البريطانية.

كما يضم الوفد عددًا من الكوادر القائمين على تنظيم نموذج محاكاة قمة المناخ، من بينهم الدكتورة عبير شقير مساعد الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر ومدير برامج النمو الشامل والابتكار و الدكتورة سارة الخشن مسئول التطوير الاستراتيجي بالجامعة البريطانية ورئيس اللجنة المنظمة لنموذج محاكاة قمة المناخ COP simulation .

وكذلك عدد من الطلاب المشاركين في النموذج والذي تم إعدادهم وتأهيلهم للمشاركة في مؤتمر COP28،من مختلف الجامعات والدول حول العالم ، ليكون إجمالي الوفد الطلابي المشارك حوالي 30 طالب، من إجمالي 130 طالب شاركوا بنموذج محاكاة قمة المناخ.

يأتي ذلك بهدف دعم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والجامعة البريطانية للأجندة المناخية وأهداف التنمية المستدامة، وإدراكًا منها بدورها المحوري في توعية الطلاب بخطر تغير المناخ وإشراكهم في العمل المناخي.

ويشارك برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والجامعة بثلاثة جلسات أولها في 2 ديسمبر، والمنعقدة في الجناح المصري فى المنطقة الزرقاء Blue Zone، بعرض توصيات ونتائج نموذج محاكاة قمة المناخ COP28 Simulation Model، الذي نظمه البرنامج بالتعاون مع الجامعة البريطانية وجامعة زايد خلال شهر نوفمبر الماضي، بحرم الجامعة البريطانية.

حيث يعرض الطلاب أفكارهم والتوصيات النهائية التي توصلوا إليها وتستمر مشاركة الجامعة البريطانية يوم 3 ديسمبر بجلسة بعنوان ” مستقبلنا صوتنا الشباب يقود العمل المناخي”، ذلك في جناح جامعة الدول العربية فى المنطقة الزرقاء.

كما يشارك برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والجامعة البريطانية أيضًا في في جناح منظمة اليونيسكو ووزارة التعليم العالي الاماراتية، المنعقد بالمنطقة الخضراء Green Zone، يوم 4 ديسمبر، فى جلسة  “تمكين الشباب ليصبحوا عوامل تغير المناخ ، التجربة الفريدة لمحاكاة قمة المناخ”.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى