أهم الأخبارنافذة التعليم

“التعليم “ومعهد “جوته” يبحثان تعزيز التعاون المشترك

استقبل الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم  سيباستيان فوتر مدير قسم اللغة الإقليمي ونائب مدير معهد جوته ، لبحث أوجه التعاون المشترك في  التطوير .

 

وقد رحب الوزير بالتعاون مع معهد جوته، خاصة في المشروعات التي تستهدف تطوير العملية التعليمية في مصر، مؤكدًا على العلاقات الممتدة  والتي استمرت قرابة 70 عامًا وتقوم على الثقة المتبادلة.

وأشار الوزير إلى مجالات التعاون المتعددة مع المعهد من بينها، دعم وتطوير اللغة الألمانية من خلال مذكرة التفاهم الموقعة في فبراير 2022، لتعلم تدريس اللغة الألمانية (DELL)وتدريب المدربين على منهجيات فن التدريس الرقمي.

فضلًا عن التعاون لتنمية مهارات المعلمين والطلاب من خلال مبادرة “مدارس شركاء المستقبل”، التي تدعم تدريس اللغة الألمانية في المدارس وفعاليات التلاقي بين الثقافتين، لتكوين شبكة دولية لتعلم اللغة الألمانية.

بالإضافة إلى التأهيل المستمر للطلاب من ناحية ولهيئة التدريس من ناحية أخرى و تنمية مهارات الشباب بما يؤهلهم للدراسة الجامعية في ألمانيا،  كذلك إلى بناء روابط حية وطويلة الأمد مع ألمانيا.

وتضم مبادرة “المدارس شركاء المستقبل” أكثر من 1800 مدرسة في مختلف أنحاء العالم ذات رابطة قوية بألمانيا و6 مدارس .

كما أشار الوزير إلى التعاون مع الجانب الألماني في مجال التعليم الفني من خلال هيئة (اتقان)، مؤكدا ضرورة التعاون في تأهيل الطلاب باللغة الألمانية للتعامل خارج مصر في الدول التي تطلب خريجي هذه المدارس.

و أكد الوزير على أهمية عمل توأمة بين عدد من المدارس المصرية والألمانية ووجود اتصال مباشر بينهم لتبادل الآراء والثقافات.

ومن جهته، أعرب مدير قسم اللغة الإقليمي ونائب مدير معهد جوته عن سعادته بهذا اللقاء وإقبال الطلاب في مصر على تعلم اللغة الألمانية، مؤكدًا على التعاون المثمر مع وزارة التربية والتعليم .

كما أكد أن معهد جوته حريص على تقديم الدعم للوزارة لتفعيل إدراج تدريس اللغة الألمانية في نظام التعليم وتأهيل المعلمين وتدريبهم بأحدث الوسائل وطرق التدريس.

ونوه إلى تقديم الدعم في مجالات التأهيل اللغوي والتدريس والإدارة المدرسية في ضوء معايير جودة التعليم إلى جانب الاعتراف بالشهادات الممنوحة وذلك من خلال البرامج التدريبية لمعهد جوته.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى