أهم الأخبارالصحة والمرأة

إطلاق مبادرة “من طفل لطفل” لتوجيه المساعدات الإنسانية إلى أطفال غزة

كتبت سماح سعيد:

اطلق المجلس القومي للطفولة والامومة، اليوم، مبادرة “من طفل لطفل” لمساعدة أطفال غزة وذلك من مدرسة الراهبات الفرنسيسكان، التى تقع فى حى  قصر النيل بالقاهرة.

وذلك بمصاحبة الدكتورة رحاب الفخراني منسق المبادرة، وممثل مجلس القبائل والعائلات المصرية.

وقالت المهندسة نيفين عثمان، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، ان المبادرة سيتم تنفيذها إلى كل المدارس لجمع التبرعات من أجل تجهيز المساعدات الإنسانية.

ولفتت إلى أن هذه المبادرة تم إطلاقها رسمياً في فاعلية “حلمنا حقنا .. صوت الطفل” وهي الفاعلية التي أقيمت بالتزامن مع اليوم العالمي للطفل ،الذي يوافق 20 نوفمبر من كل عام.

وأشارت إلى أن هذه المبادرة أطلقها الأطفال أنفسهم بدافع أحساسهم بالمسئولية تجاه ما يحدث لأطفال غزة ، لتشمل كل طفل داخل أو خارج البلاد يحتاج إلى دعم ومساندة.

وأضافت أنه من خلال هذه المبادرة سيقوم الأطفال باقتطاع جزء من مصروفهم اليومي للتبرع به من أجل الاغاثات والأعمال الخيرية، لافته الى ان الأطفال  يشعرون ويعرفون ما يحدث فى المنطقة ويدعمون الأطفال الفلسطينيين الذين يتعرضون لظروف شديدة القسوة تمنعهم من التمتع بطفولتهم وحياتهم.

كما أشارت إلى تقديم كافة سبل الدعم الممكنة لأطفال فلسطين، معربة عن سعادتها وفخرها بتواجدها اليوم بالمدرسة العريقة الراهبات الفرنسيسكان.

وقالت :” لي الفخر بأن أتممت هنا الشهادة الابتدائية، موجهة الشكر والتقدير لكل القائمين على إدارة المدرسة لاتاحة هذه الفرصة لدعم هذه المبادرة”.

وخلال الزيارة تم عرض فيلم وثائقي قصير يوضح حجم المأساة التى عاشها الأطفال في قطاع غزة وأمنياتهم في العودة إلى بيوتهم وأثّر هذا على الذين يتابعون ما يحدث فى فلسطين عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي نهاية اللقاء رحب الأطفال بالمشاركة في هذه المبادرة الإنسانية معربين عن سعادتهم بمساعدة كل طفل معرض للخطر أو بحاجة إلى مساندة.

زر الذهاب إلى الأعلى