أهم الأخبارمجتمع بلدنا

63 عيادة طبية ثابتة ومتنقلة داخل لجان الانتخابات الرئاسية

أشار الدكتور محمد غباشي القائم بأعمال مدير عام الإدارة العامة للقوافل الطبية، إلى أنه سيتم إطلاق 17 عيادة طبية متنقلة،داخل لجان الانتخابات الرئاسية، تضم كافة التخصصات الطبية من،( الباطنة، الأطفال، الأنف والأذن، العظام، الجراحة، الرمد، الأسنان، القلب، الجلدية، النساء والولادة، خدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية)، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية.

كما أشار إلى تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة، مؤكدا إطلاق عيادتين متنقلتين بكل من محافظتي البحر الأحمر والوادي الجديد، بالإضافة لأخرى بكل من محافظات ؛مطروح، أسوان، القليوبية، أسيوط، الإسماعيلية، جنوب سيناء، الأقصر، البحيرة، الدقهلية، الشرقية، القاهرة، المنيا، الجيزة.

وأكد إطلاق 5 عيادات طبية متنقلة بكل من محافظات، الإسماعيلية، الدقهلية، قنا، بالإضافة إلى 4 أخرى فى الأقصر، بجانب إطلاق عيادتين فى السويس

هذا وقد أعلنت وزارة الصحة والسكان، تمركز 46 عيادة طبية و17 متنقلة داخل لجان الانتخابات الرئاسية بـ28 محافظة ,خلال أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري 2024، ذلك ضمن خطة التأمين الطبي .

ويذكر أن العيادات الطبية تقدم للمواطنين خدمات الكشف الطبي و العلاج، بالإضافة لخدمات الطوارئ، موزعة في 13 محافظة،منها 8 عيادات فى مطروح و5 أخرى بكل من ، الإسكندرية، دمياط، سوهاج.

بالإضافة إلى وجود 4 عيادات فى محافظتي المنوفية والغربية و3 أخرى فى أسوان والقليوبية والإسماعيلية، بجانب عيادتين بكل من السويس وكفر الشيخ، وواحدة فى أسيوط والبحر الأحمر.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى