أهم الأخبارنافذة التعليم

وزير التعليم العالي يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين جامعتي باديا وتكساس

استقبل الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وفدًا رفيع المستوى من جامعة تكساس “الفرع الطبي” برئاسة الدكتور يوخن ريزر .

 

في بداية اللقاء، أعرب الوزير عن سعادته باستقبال وفد من الأساتذة المتميزين في الفرع الطبي لجامعة تكساس الأمريكي، مؤكدًا أهمية تعزيز التعاون العلمي بين البلدين، خاصة في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

وأشار الوزير إلى امتلاك بنية تحتية قوية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي  واهمية الاستفادة من الخبرات الدولية، من أجل تطوير المنظومة بصفة عامة وتحقيق التميز في التعليم والرقمنة والرعاية الصحية.

وأكد أن وضع إستراتيجية، يأتي ضمن أولوياتها رفع معايير التعليم والرعاية الصحية، لافتًا إلى أن اجتماع خبراء من الأوساط الأكاديمية أمر محوري من الدرجة الأولى؛ لتحقيق أهدافنا التطوير .

 

كما أكد أن هذا التعاون يدفع نحو مستقبل لا يعرف فيه الابتكار والبحث والتميز الأكاديمي حدودًا، مشيرًا إلى أن مؤسساتنا التعليمية على استعداد لاحتضان هذه الشراكة وفهم القيمة الهائلة التي تحملها لطلابنا وأعضاء هيئة التدريس والمجتمع بصفة عامة.

ولفت إلى أن توحيد الجهود بين المؤسسات الأكاديمية الدولية والمصرية؛ سينتج عنه الدخول في عصر جديد من التعلم، حيث تتكامل التقنيات المتطورة، وتحقيق أفضل الممارسات العالمية بسلاسة في المشهد التعليمي .

وفي ختام اللقاء، أكد الوزير أن التعاون بين الفرع الطبي بجامعة تكساس ومؤسسات التعليم سيكون منارة للنجاح تضيء الطريق لمستقبل أكثر إشراقًا.

ومن جانبه، أعرب الدكتور حسام الملاحي رئيس جامعة باديا عن سعادته بالتعاون مع الجامعات العالمية الرائدة ومنها تكساس ، التي يمكن الاستفادة من خبراتها، خاصة في المجال الطبي والرعاية الصحية في تطوير التعليم والبحث العلمي.

وأشار  إلى أن الجامعة من خلال موقعها المميز في نطاق مدينة أكتوبر الجديدة تعمل على تطوير مراكزها البحثية وتحرص من أجل ذلك على التعاون وتبادل الخبرات مع كبريات الجامعات العالمية المتخصصة.

كما لفت أن الفرع الطبي التابع لجامعة تكساس يتمتع بمكانة مرموقة على خريطة البحث العلمي في قطاع الرعاية الصحية العالمية وهو ما ستستفيد به جامعة باديا والدولة  بوجه عام، مثمنًا دعم الوزارة في توقيع مذكرة التفاهم بين الجانبين.

كما أعرب الدكتور يوخن ريزر رئيس جامعة تكساس عن سعادته بزيارة مصر، مؤكدًا على التعاون فى المجالات العلمية والبحثية، حيث يحظى باهتمام كبير  ويدعم أهدافها في تعزيز العلاقات الدولية وتبادل الخبرات مع جامعات العالم.

وأشار إلى أن الجامعة لديها قدرات علمية وبحثية كبيرة في العديد من المجالات، تسعى إلى تعزيز التعاون مع الجامعات المصرية في هذه المجالات، خاصة في مجال ،(الطب، والتمريض، والهندسة والعلوم الطبية والتكنولوجيا الحيوية، التحول الرقمي).

 

وأشار الدكتور مصطفى رفعت إلى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي هي مظلة للجامعات، التي تنوعت بين جامعات حكومية وأهلية وخاصة.

وأوضح أن إستراتيجية الوزارة تضع ضمن أولوياتها تطوير التعليم الطبي والرعاية الصحية في الجامعات وتعزيز الشركات الدولية في هذا المجال، بما ينعكس بشكل إيجابي على الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المُقدمة للمواطنين.

وثمن المهندس محمد الرشيدي رئيس مجلس أمناء جامعة باديا التعاون مع جامعة تكساس في المجال الطبي، مشيرًا إلى أهمية هذا التعاون في تطوير مهارات طلاب كلية الطب بالجامعة.

وعلى هامش اللقاء، تم توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة باديا وجامعة تكساس؛ لإنشاء مركز بحثي متقدم لتطوير التعليم الطبي في مصر تحت إشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لدعم السوق المحلية بمنتجات وتقنيات بحثية على مستوى عالمي.

 

يُذكر أن كلية الطب في جامعة تكساس تقع في مدينة هيوستن بولاية تكساس، وقد تأسست عام 1903 وهي واحدة من أقدم وأفضل كليات الطب في الولايات المتحدة الأمريكية، تقدم برامج تعليمية وبحثية شاملة.

جدير بالذكر أن جامعة باديا هي جامعة خاصة تم إنشاؤها بموجب صدور القرار الجمهوري رقم 338 لسنة 2023، يقع مقرها في جنوب طريق الواحات بمدينة 6 أكتوبر التابعة لمحافظة الجيزة.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى