أهم الأخبارنافذة التعليم

إطلاق المسابقة الوطنية للمهارات (مصر 2023)

نظمت وزارة التربية والتعليم المسابقة الوطنية للمهارات ( مصر 2023)، التي تأتي كجزء من الاستعداد للمشاركة في المسابقة العالمية للمهارات” WorldSkills” ،gf” ،المقرر انعقدها فى مدينة ليون الفرنسية، خلال الفترة من 10 إلى 15 سبتمبر 2024.

وتستهدف المسابقة الوطنية للمهارات ( مصر 2023)، تنمية وتطوير مهارات وقدرات طلاب التعليم الفني وتعزيز روح التنافسية لديهم، كما تعكس الالتزام القوي بتطوير التعليم الفني وفقًا لرؤية مصر 2030، بالإضافة إلى توفير فرص منافسة عالية الجودة وعرض مهارات الطلاب وتعزيز قدرات الشباب الموهوبين .

وأوضحت الوزارة أنه تم إجراء اختبارات المرحلة الأولى للمسابقة في الفترة من 8 إلى 9 ديسمبر 2023، حيث تقدم للاختبار عدد 1515 طالبًا وطالبة للمشاركة في 15 مهارة مختلفةمثل؛ مهارات الطاقة المتجددة، إدارة أنظمة شبكات تكنولوجيا المعلومات، صناعة المجوهرات، الخراطة باستخدام برمجة الحاسوب.

وقد اجتاز المرحلة الأولى  75 طالبًا وطالبة، حيث تم اختيار خمسة طلاب لكل مهارة، وجارى الاستعداد حاليا للمرحلة الثانية من المسابقة، التي ستُجرى في الفترة من 21 إلى 23 ديسمبر 2023، حيث ستتضمن التصفيات العملية، اختيار الطلاب الثلاثة الأوائل في كل مهارة من خلال اختبارات تجري في صورة تنفيذ مشروع عملي تستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية.

وتشهد المرحلة الثانية من المسابقة اختيار الطلاب الأوائل في كل مهارة بناءً على أدائهم في الاختبار العملي الذي سيستمر لثلاثة أيام، حيث تعد المسابقة فرصة للطلاب للترشح للمشاركة بالمسابقة العالمية.

وجدير بالذكر أن هذه المسابقة تأتي بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي “مشروع دعم التشغيل” GIZ-EPP “واتحاد الصناعات، مما يعزز الشراكات القوية والتعاون الدولي .

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى