أهم الأخبارمجتمع بلدنا

” الأمم المتحدة الإنمائي ” و”مصر الخير” يتعاونان في مجال التكنولوجيا والابتكارات

كتبت سماح سعيد :

وقع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤسسة مصر الخير ،اليوم، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التكنولوجيا والابتكارات مع التركيز بشكل خاص على المنظمات غير الحكومية وجهود الإغاثة.

 

بناءً على الجهود التعاونية السابقة بين المنظمتين والمستمر منذ عام 2019 ، تعمل مذكرة التفاهم الجديدة علي ترسيخ التزامهما المشترك بتعزيز وحدة المنظمات غير الحكومية التابعة لمؤسسة مصر الخير والاستفادة من نقاط القوة والخبرة الخاصة ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، باعتباره المنفذ الرئيسي للتنمية ومؤسسة مصر الخير، حيث تمثل أطلقت أول حاضنة اجتماعية في البلاد.

 

ومن الأولويات الموضحة بين الطرفين هي تعزيز استخدام التكنولوجيا والابتكار وريادة الأعمال،على أن يمتد هذا التعاون أيضًا إلى دعم جهود الإغاثة الإنسانية من خلال توفير الإمدادات الطبية الأساسية، إضافة إلى تمكين المراة من المناطق الأكثر فقرا من خلال تحسين المهارات للوصول إلى فرص عمل لائقة.

 

ومن جانبه قال  أليساندرو فراكاسيتيالممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدةالإنمائي  : “لقد حققت شراكتنا المستمرة مع منظمة مصر الخير نجاحًا بالفعل ،حيث مكنت المنظمات غير الحكومية الصغيرة من خلال جائزة رواد المجتمع الاجتماعي، إضافة إلى تحديد أفضل الممارسات لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة والتأثير بشكل إيجابي على الفئات الضعيفة في محافظة كفرالشيخ، فهدفنا هوالاستفادة من القوة المعززة للتكنولوجيا والابتكار وريادة الأعمال لصالح الشعب المصري”.

 

من جانبه، قال الدكتور محمد رفاعي الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير: إن التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مستمر منذ عام 2019 وحتى الآن حيث شارك  في تأسيس المركز العربي لاستدامة العمل الأهلى ويتم اليوم تجديد التعاون ليشمل تقديم الدعم للأنشطة .

ونوه  إلى أن الأنشطة التى يتم تنفيذها على المستوى الإقليمى والمحلى تستهدف دمج مفاهيم وتطبيقات التنمية المستدامة والعمل المناخى داخل العمل الأهلى العربى بشقيه التنظيمى وحركات التطوع.

وأضاف  أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي شارك في رعاية العديد من برامج وأنشطة المركز العربي منها، جائزة مصر الخير لريادة العطاء الخيري والتنموي والبرنامج الإقليمي للتبادل التنموي .

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى