أهم الأخبارالصحة والمرأة

وزير الصحة يتفقد سير عمل المعهد القومي للجهاز الحركي العصبي فى إمبابة

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الأحد، المعهد القومي للجهاز الحركي العصبي (معهد شلل الأطفال سابقا)، لمتابعة سير العمل داخل المعهد، والوقوف على معدلات إنجاز مشروعات التطوير الجارية.

بدأ الوزير جولته بتفقد أقسام المعهد، للوقوف على الخدمات الطبية المقدمة للأطفال والكبار داخل المعهد، في 11 تخصصا طبيا تشمل، (جراحة العظام، والمخ والأعصاب، الروماتيزم والروماتيد، طب الأطفال، الأشعة التشخيصية والتداخلية، التخدير والرعاية المركزة الجراحية، الأمراض العصبية والطب النفسي، العلاج الطبيعي، الصيدلة الإكلينيكية، طب الأسنان، التحاليل الطبية).

كما تفقد معمل «تحليل الحركة» والمزود بأحدث كاميرات وأنظمة تحليل الحركة، مطلعا على آليات العمل فى المعمل، ومستمعا من القائمين على المعمل لاحتياجاتهم، لتزويدهم بآخر إصدارات الأنظمة الإلكترونية، للعمل على تنفيذها ،بما يضمن تقديم خدمات مميزة للمرضى، وفقًا لأحدث النظم.

ووجه بتطوير مبنى العيادات الخارجية من دهانات وتحسين أنظمة الإضاءة، كذلك تجديد الفرش غير الطبي، فضلاً عن دراسة وضع قائمة بكافة احتياجات العيادات من أجهزة طبية للعمل على توفيرها.

وتحدث مع أهالي الأطفال المرضى، للوقوف على آرائهم في الخدمات الطبية المقدمة لهم ومدى تطور حالتهم الصحية بناءً على تلك الخدمات.

كما حرص الوزير على متابعة الأطفال في جلسات العلاج الطبيعي، للتأكد من جودة الخدمة المقدمة لهم، مؤكدًا أن المعهد يعد وجهة مميزة للأطفال ومرضى الجهاز الحركي العصبي .

وأضافت الدكتورة رشا عاطف مدير المعهد، أن الوزير تفقد مشروع التوسعات في المبنى المجاور للمبنى الرئيسي، المقام على مساحة 4500 متر مربع، الذي سيضم ،204 أسرة ،73 عيادة خارجية، 4 غرف عمليات كبرى، 4 غرف عمليات صغرى، 3 أقسام رعايات مركزة، بالإضافة إلى غرف إفاقة، 4 عزل و موجات صوتية، رنين مغناطيسي، أشعة مقطعية، أشعة سينية، 6 معامل، 10 غرف كشف، فضلاً عن غرف التمارين الرياضية، وسكن الأطباء.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى