أهم الأخبارالصحة والمرأة

وزير الصحة يبحث مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين دعم التعاون

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، الدكتورة حنان حمدان، ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين والوفد المرافق لها، لبحث سبل التعاون المشترك ، ذلك أمس الإثنين، فى مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

تناول الاجتماع مناقشة آليات التعاون المختلفة بعدد من الملفات والخدمات الطبية المقدمة للمقيمين على أرض مصر من غير المصريين من الوافدين ، بما يضمن الارتقاء بالخدمات وتعزيز أمنهم و إدماجهم في برامج الحماية الاجتماعية خاصة البرامج الصحية والتعليمية.

 

وأشار الوزير إلى استضافة عدد كبير من الجنسيات المختلفة من الوافدين  ويتم تقديم الخدمات اللازمة لهم وللمواطنين سواسية، مؤكداً الحرص التام على تلبية كافة احتياجاتهم الصحية من خلال مختلف المنشآت الطبية بالمحافظات .

 

كما تناول الاجتماع  مناقشة سبل دعم الوزارة في استمرار تنفيذ المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة “100 مليون صحة” ،التي تقدم خدماتها بالمجان .

وناقش الاجتماع مضيفاً دعم الوزارة في تقديم الخدمات الوقائية المقدمة للوافدين ، على رأسها برامج التطعيمات وعلاج أمراض (الملاريا، الجذام) ومكافحة الفيروسات الكبدية والأمراض المتوطنة.

 

كما ناقش التطورات المستجدة فيما يخص الخدمات المقدمة للفلسطينيين من المرضى والمصابين والجرحى القادمين من قطاع غزة و سبل التوسع في ذلك ، فضلاً عن دعم وتطوير وحدات الرعاية الصحية الأولية .

 

ومن جانبها أكدت الدكتورة حنان حمدان، ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين ، حرصها على تقديم كافة سبل الدعم المختلفة للإرتقاء بالقطاع الصحي والتوسع في تقديم الخدمات المقدمة للوافدين ، موجهه الشكر وزير الصحة والسكان على مجهوداته المبذولة للارتقاء بالقطاع وتعزيز ذلك  للمواطنين والمقيمين على أرض مصر.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى