أهم الأخبارنافذة التعليم

رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات يتابع أعمال المكتب الثقافي فى كندا

أكد الدكتور شريف صالح رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات خلال لقائه المبعوثين المصريين الدارسين فى الجامعات الكندية، حرص وزارة التعليم العالي  على التواصل المُستمر مع أبنائها في الخارج،  من أجل معرفة احتياجاتهم وتذليل أي عقبات تواجههم، بالإضافة إلى دعمهم في تحقيق أهدافهم وطموحاتهم.

كما أكد خلال لقاءه ببعض العلماء المصريين بالخارج، أن مصر تفتح أبوابها أمامهم للعودة والمُساهمة في بناء الوطن، مشيرًا إلى دعم البحث العلمي والابتكار، وأن هناك العديد من الفرص المُتاحة لهم للمُشاركة في هذا المجال.

ولفت إلى أن البيئة مهيئة لاستقبالهم، خاصة مع تزايد أعداد الجامعات واهتمامها بكافة معطيات البحث العلمي، مضيفًا تطوير أدائها وفي حاجة إلى رؤيتهم ومقترحاتهم؛ للنهوض بالعملية التعليمية ككل والتأكد من مُواكبتها لمُتطلبات العصر واحتياجات سوق العمل.

و التقى رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات بأعضاء القنصلية العامة فى مونتريال مع حضور السفير محمد فخري  ،مقدما  عرضًا حول المبادرة المصرية للمنح الدراسية والسياحة التعليمية التي تم إطلاقها في مارس الماضي، والتي تعُد امتدادًا للإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، والتي تهدف إلى تعزيز الدور الريادي، لكي يليق بمكانة الدولة ودورها في دعم بناء العلم والثقافة.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى