أهم الأخبارنافذة التعليم

توقيع مذكرة تفاهم بين جامعتي السويس والمنصورة الجديدة

وقعت  جامعتى  السويس و المنصورة الجديدة، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون العلمي والأكاديمي خاصة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا،ذلك بهدف الارتقاء بمستوى جودة الأداء التعليمي بما ينعكس بشكل إيجابي على تطوير منظومة التعليم العالي.

وأكد أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس أن مذكرة التفاهم تعمل على تحقيق عدة أهداف منها تقديم الاستشارات والتعاون فيما يتعلق بتطوير المناهج والخطط الدراسية وتطوير قدرات أعضاء هيئة التدريس وتقييم جودة البرامج وتطويرها.

كما أكد  على تشجيع تبادل أعضاء هيئة التدريس للقيام بالتدريس والبحث العلمي والدراسات العليا والإشراف المشترك.

ومن جانبه، أوضح الدكتور معوض الخولي أن هذه المذكرة ستتيح الفرصة أمام الجامعتين لتنظيم وإقامة مؤتمرات وحلقات دراسية وورش العمل، كذلك إمكانية تقديم الاستشارات والتعاون فيما يخص المعايير والرقابة على التطوير المهني المستمر.

كما أوضح أن ضمن أهداف التعاون تنفيذ وتطوير مشروعات بحثية يتم الاتفاق عليها وتبادل المعلومات بشأنها، بالإضافة إلى تبادل المواد الدراسية والبحوث المنشورة وغيرها من المعلومات في حدود اللوائح والقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

حضر مراسم التوقيع، الدكتور شريف فهمي القائم بأعمال نائب رئيس جامعة السويس لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور ياسر آمون عميد كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة السويس.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى