المحافظات

جامعة سوهاج تنظم ندوة تعريفية عن مسابقة hult prize

كتب / محمد كامل حسن

نظمت جامعة سوهاج ندوة تعريفية عن مسابقة hult prize لريادة الأعمال والتنمية المستدامة ، بالتعاون مع أسرة طلاب من أجل مصر بالجامعة ، وذلك بحضور الدكتور علاء غالب رئيسها.

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة : ان المسابقة تعد أكبر منصة حول العالم مفتوحة للطلاب الجامعيين ، حيث تتحدى مسابقات “جائزة هالت” الطلاب من جميع أنحاء العالم لتقديم حلول مبتكرة من شأنها القضاء على المشاكل الحرجة فى العالم ، وتمكن الأجيال الجديدة من إيجاد تغيير مجتمعى من خلال التعليم وريادة الأعمال.

وأوضح رئيس طلاب من أجل مصر ، أن مؤسسة هالت برايز تقوم بإطلاق تحدي يعالج مشكلة عالمية كل عام ، وذلك استناداً لأهداف التنمية المستدامة ، موضحاً أنها مسابقة طلابية مفتوحة للطلاب الجامعيين من مختلف أنحاء العالم ، تتنافس الفرق المشاركة فيها على تدشين مشروعات تهدف إلى معالجة أحد التحديات الإجتماعية العصيبة .

وأشار ، إلى أن هذه المسابقات تطلق العنان للإبداع وتفتح آفاقاً واسعة أمام الطلاب للمشاركة في كافة التخصصات وفرصة لتحويل الأفكار إلى واقع مستدام ومبتكر ، مضيفاً أن الندوة تناولت التعريف بالمسابقة، وعرض الجدول الزمني للمسابقة في محافظة سوهاج ، وكيفية المشاركة بها.

زر الذهاب إلى الأعلى