أهم الأخبارالصحة والمرأة

التحقيق مع مدير مستشفى العياط المركزي بسبب تدنى مستوى النظافة

قرر الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان إحالة مدير مستشفى العياط المركزى، عقب جولة تفقدية به ،وملاحظة  تهالك الفرش الطبي وغير الطبي، دون السعي لتجديده، رغم توافره داخل المخازن.

جاء ذلك عقب تفقد وزير الصحة والسكان، اليوم السبت، مستشفى العياط المركزي، فى محافظة الجيزة، وذلك ضمن زياراته الميدانية المفاجئة لعدد من المنشآت الطبية، لمتابعة سير العمل على أرض الواقع، والتأكد من توافر الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها، والوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة على الفور.

وقد انتقد سوء حالة أماكن انتظار المرضى، وتراجع مستوى النظافة في المستشفى، وعدم كفاءة تشغيل العمليات.

و تابع سير عملية تلقي المرضى للخدمة، بداية من شباك التذاكر حتى حصولهم عليها داخل أقسام المستشفى المختلفة، للتأكد من توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية، وكذلك التزام القوى العاملة في تقديم تلك الخدمات.

و تفقد أقسام العناية المركزة، والاستقبال والطوارىء، والحضانات، والعمليات، والمناظير، وكذلك صيدلية المستشفى وغرف إقامة المرضى بالأسرة الداخلية.

و اطلع على الخدمات المقدمة للمترددين على قسم الاستقبال والطوارىء -بشكل مفصل- والمدة الزمنية بين وصولهم وحصولهم على الخدمة،متابعا حجم العمل فى قسمي العمليات والمناظير.

 

كما اطلع على جداول ونوبتجيات الفريق الطبي المتواجد ، مشددًا على الالتزام بوضعها والعمل وفقًا لها يوميًا، مشددا على  التزام فريق العمل بالزي الطبي (البالطو)، خلال ساعات العمل الرسمية .

ووجه وكيل وزارة الصحة في الجيزة، بحصر أعداد طاقم التمريض داخل مستشفى العياط المركزي، وإعادة توزيعها على المنشآت الطبية، بناءً على رصد أعداد كبيرة منهم، تزيد عن الاحتياج الفعلي، بحيث يتم الاستفادة من تلك القوى في أماكن أخرى، بما ينعكس على الصالح العام.

كما وجه بإرسال فريق تفتيش مركزي من الوزارة للتحقق من كفاءة الأجهزة الطبية التابعة لقسم الحضانات، بعد ملاحظة وجود عدد منها خارج الخدمة.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى