أهم الأخبارالصحة والمرأة

مستشفى “السعودي الالماني” و” السلام الملكي” يفوزان باعتماد “جهار”

أعلن الدكتور أحمد طه رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية عن حصول مستشفى السعودي الالماني والسلام الملكي فى محافظة الإسكندرية على الاعتماد المبدئي ، وذلك وفقا للمعايير الدولية من (الاسكوا)،إضافة إلى مركز أورام مدينة نصر للتأمين فى القاهرة.

كما أعلن حصول 7 وحدات رعاية أولية داخل أسوان وهي؛( الشراونة قبلي،  حاجز البصيلية، الكلح غرب، الشرفا، العلاقي وقرشة، قسطل، الخزان غرب).

وأشار إلى حصول 7 وحدات رعاية أولية على الاعتماد المبدئي وهي؛( الأربعين، الصفا، السلام 2 ، 24 أكتوبر، مبارك، وحدة  الشلوفة، الايمان).

كما أشار إلى منح الاعتماد لـ4 وحدات ومراكز طب أسرة فى محافظة الأقصر هي؛( الغريرة،النمسا، الدير، اصفون).

وعلى مستوى القطاع الخاص، أكد اعتماد كل من معمل رويال لاب بالسويس، ومركز العيون الدولي فى الأقصر،موجها التهنئة إلى قيادات المنشآت الحاصلة على الاعتماد ، مؤكدا أن الحصول على جهار “GAHAR” يعد دليلا قاطعا على الالتزام بتقديم خدمات رعاية جيدة .

وأوضح أن اعداد هذه المعايير تم من خلال مراحل علمية دقيقة بما يتماشى مع أفضل الممارسات الدولية على أيدي خبراء اللجان الفنية والادارة العامة للتطوير ، حتى حصول جميع الاصدارات من الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية ISQua (الاسكوا)، فضلا عن خضوعها للمراجعة والتطوير المستمرين.

وأكد أن جميع المنشآت الصحية التي تحصل علي الاعتماد تخضع لزيارات رقابية مستمرة، ضماناً للتأكد من استمرار التزامها بتطبيق معايير الجودة التي أهلتها للحصول علي هذا الاعتماد .

جدير بالذكر أن موافقة اللجنة على اعتماد المنشآت الصحية يتم بناءا على تقارير فريق مؤهل ومدرب دولياً على أعلى مستوى من المراجعين الملتزمين بالتقييم، من خلال عدد من الزيارات، للتأكد التام من التوافق مع أدلة معايير الاعتماد الصادرة عن الهيئة والمعتمدة دوليا (الاسكوا).

وهو أساس عمل مراجعي الهيئة الذين تخضع عملية اختيارهم ونظام إدارتهم إلى قواعد صارمة ضمانا للنزاهة والحيادية وعدم تضارب المصالح، إلى جانب البناء المستمر لقدراتهم في مجالات التقييم والمراجعة.

للاطلاع على معايير اعتماد المستشفيات:
https://shorturl.at/fqBX4

للاطلاع على معايير اعتماد وحدات الرعاية الاولية: https://shorturl.at/lzHQ3

للتعرف على خدمات الدعم الفني وانشطة الهيئة وكيفية بدء رحلة الحصول على الاعتماد:
https://forms.office.com/r/8MMFRujLrt

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى