أهم الأخباراخبار محلية وعالمية

إطلاق مُنتدى “الألكسو” للأعمال والشركات فى تونس

أشار د. شريف صالح رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات إلى أن هذا المُنتدى “الألكسو” للأعمال والشركات يُعد الأول من نوعه في عمل المنظمات الإقليمية والدولية.

جاء ذلك خلال مشاركة رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات والمُشرف على اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو – ألكسو – إيسيسكو) ، في أعمال مُنتدى الألكسو للأعمال والشركات خلال يومي 28 – 29 يناير الجاري.

والذي عُقد من قِبل المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو” بحضور د. محمد ولد أعمر المدير العام للمنظمة، و هاني بن مقبل المقبل رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة، وبمشاركة وفود الدول الأعضاء ، وذلك فى الجمهورية التونسية.

وأوضح أنه ما يقرب من 17 دولة عربية قد وقعت شراكات خلال هذا المنتدى وهم : ( مصر ، المملكة العربية السعودية، الكويت، المغرب، الأردن، تونس، جيبوتي، سوريا، الصومال، العراق، قطر، لبنان، ليبيا، موريتانيا، السودان، فلسطين، اليمن).

 

وأضاف أن المُنتدى يهدف إلى توسيع قاعدة الشراكات مع المُنظمات والمؤسسات العربية المعنية بمجالات التربية والثقافة والعلوم والاتصال والمعلومات، فضلاً عن التعريف بعمل منظمة “الألكسو” وجُهُودها .

ولفت إلى أن الشراكات الموقعة بين منظمة الألكسو والدول العربية ، بهدف تقديم مشاريع نوعية في تطوير ودعم المكتبات، فضلاً عن إقامة مُلتقيات ثقافية، ومعارض افتراضية، وبرامج تدريبية، بالإضافة إلى برامج إعداد المُدربين، وبرنامج لتمكين الشباب، وندوات تراثية، ومشاريع أخرى مُتخصصة في البرمجة وتقنية المعلومات، وتعزيز المهارات الرقمية والتكنولوجية.

شهد المُنتدى تكريم أعضاء اللجنة العُليا للمُنتدى، فضلاً عن التعريف بالشركات الفنية الموقعة مع الشركاء، بالإضافة إلى توقيع اتفاقيات الشركات.

وكذا تكريم أمناء اللجان الوطنية للتربية والعلوم والثقافة، وأعضاء المجلس التنفيذي للألكسو.

جدير بالذكر أن منظمة الألكسو هي إحدى المنظمات العربية المُتخصِّصة التابعة لجامعة الدول العربية وتضم 22 دولة، ويتألف هيكلها التّنظيمي من: (الهيكل التشريعي – الهيكل التنفيذي – الهيكل الفني والإداري – الأجهزة الخارجية).

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى