أهم الأخبارنافذة التعليم

أمين المجلس الأعلى للجامعات يستعرض التيسيرات المتاحة لطلاب STEM

كتبت سماح سعيد:

أعرب الدكتور مصطفى رفعت أمين عام المجلس الأعلى للجامعات عن سعادته لنجاح منظومة مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا” STEM” ليس على مستوى مصر بل دوليا، مؤكدا أنها نتاج تطور التعليم .

جاء ذلك خلال الجلسة الثانية لمؤتمر نظام التعليم المصرى stem ,وقال أمين عام المجلس الأعلى للجامعات : نحاول تطوير المناهج بما يتناسب مع مع تلك العقليات المبتكرة والمبدعة،إضافة إلى ربطها مع الصناعة وسوق العمل

واستعرض جهود وزارة التعليم فى دعم هؤلاء الطلاب فى دخول الجامعات الحكومية من خلال، إتاحة النسبة المرنة،و المنح العلمية ،والمجموع الاعتبارى.

شارك فى الجلسة اللواء الدكتور أحمد البدرى والدكتورة هبة شارويم ،والدكتورة راندا مصطفى ،وكلاء لجنة التعليم فى مجلس الشيوخ.

جاء ذلك على هامش انطلاق  فعاليات المؤتمر الخاص بنظام التعليم في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا “STEM”، والذي تنظمه وزارة التربية والتعليم ، برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية “USAID”، تحت عنوان “الواقع والطموحات” على مدار يومي 29 و30 يناير الجاري.

حضر المؤتمر  د. رضا حجازي وزير التربية والتعليم ، والدكتور أيمن عاشور  وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ود. هاني سويلم وزير الموارد المائية، و حسن شحاتة وزير العمل، وشون جونز مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى