أهم الأخبارالصحة والمرأة

إنطلاق فعاليات المؤتمر الدولي “تطبيقات السياحة الصحية”

نظمت محافظة جنوب سيناء مؤتمرا تحضريا للإعلان عن إنطلاق فعاليات المؤتمر الدولي “تطبيقات السياحة الصحية ”، والمقرر انعقاده في الفترة من 2 إلى 3مارس 2024.

تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبرئاسة الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقاية، واللواء أ.ح خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وبحضور موسع لوفود عربية وأجنبية، لتبادل الخبرات والتعرف على التجارب الدولية الناجحة في مجال السياحة العلاجية والاستشفائية والاستفادة منها لتصبح مصر قبلتها عالميا.

 

أكد د.أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية،  القدرة على المنافسة اقليميا ودوليا في سوق السياحة العلاجية والاستشفائية، خاصة بعد تطبيق مشروع التأمين الصحي الشامل، والذى أحدثت تغيراً كبيراً في صورة المنظومة.

وأشار إلى أن شرط حصول المنشآت الطبية على الاعتماد وفقا لمعايير الجودة  قبل انضمامها للمنظومة الجديدة يعد نقطة الانطلاق لدفع عجلة قطاع السياحة الصحية، حيث تلبي احتياجات طالبي تلك الخدمة، من خلال توفير الكوادر البشرية عالية الكفاءة، والبنية التحتية المتطورة والمرافق، مؤكدا أن الجودة هى أحد أهم المتطلبات التي يبحث عنها المريض الدولي .

 

وأوضح أن حصول المنشأة الصحية على شهادة اعتماد جهار المعتمدة دوليا من (الاسكوا)، والتميز في السياحة العلاجية “GAHAR- TEMOS ” يعد عامل جذب هام للمريض الدولى، ويعطي الثقة في مستوي الخدمة الطبية المقدمة ،وتطابقها مع أعلى مستويات الجودة العالمية.

كما أوضح تحسين ترتيب مصر على خريطة السياحة الصحية الإقليمية والدولية وإعتبارها واجهة سياحية وطبية موثوقة، بما يزيد من إقبال السائحين والمستثمرين على حد سواء، ويساعد على زيادة الدخل القومي ويمثل مصدر للعملة الأجنبية.

كما أشار إلى أن قطاع السياحة العلاجية والاستشفائية يحظى باهتمام عالمي،حيث يتوافد عليه مابين 60- 70 مليون سائح سنويا، ويقدر حجم الانفاق ب 80 مليار دولار سنوياً.

كما أكد ضرورة البدء في تنفيذ خطة وطنية لدخول مصر ضمن هذا القطاع ولتجد مكانها المناسب في الريادة، بما حباها الله به من موقع جغرافي فريد يتوسط العالم،ومن امتلاكها للعديد من المناطق السياحية والأثرية والاستشفائية المتنوعة، وكذلك بما يمتكله القطاع الصحي من بنية تحتية متطورة، وبما يتمتع به كوادرها الطبية من سمعة اقليمية ودولية طبية متميزة.

وثمن أهمية تنظيم المؤتمر الدولي “تطبيقات السياحة الصحية ” في تعزيز هذا  القطاع ، من خلال عرض الثروات الطبيعية والامكانيات الطبية المتميزة المتاحة بمختلف محافظات الجمهورية.

وشدد على التنسيق والشراكة بين كافة الأطراف المعنية لجذب السائحين الراغبين في الجمع بين العلاج والرعاية الصحية، مع الاستمتاع بالوجهات السياحية الجذابة وبأسعار منخفضة بما يجعل تجربتهم ذات طابع مميز، وهو ما يتسق مع استراتيجية الجمهورية الجديدة للتنمية الشاملة والمستدامة وخطة التطوير والنمو الاقتصادي،من خلال استثمار كافة الامكانيات والقدرات المتاحة بمختلف القطاعات.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى