أهم الأخبارالمحافظات

انتظام العملية التعليمية بكليات جامعة سوهاج مع بداية الفصل الدراسي الثاني

كتب / محمد كامل حسن

أكد الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس جامعة سوهاج لشئون التعليم والطلاب أن الجامعة تنفيذ حزمة من الأنشطة والفعاليات والندوات التثقيفية خلال الفصل الدراسي الثاني ، والمشاركة في المسابقات المتنوعة ، ودعم المبتكرين وأصحاب المواهب المتميزة .

وأشار إلى ان خطة الأنشطة الطلابية تهدف الي تحفيز الطلاب على المشاركة بها ، واستحداث آليات لتنفيذها والتواصل معهم، بهدف المساهمة الإيجابية في بناء قدراتهم وتنمية مهاراتهم واكتشاف مواهبهم.

هذا وقد أعلنت جامعة سوهاج انتظام العملية التعليمية بكلياتها، من اليوم الأول للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي 2023_2024، وذلك عقب الانتهاء من كافة الإستعدادات والتجهيزات اللازمة .

وأكد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج أن ذلك يأتي وفقاً للخريطة الزمنية التي أعلنها المجلس الأعلى للجامعات , حيث تستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعاً ، لتنتهي الخميس 30 مايو 2024 ,وتجُرى الامتحانات خلال شهر يونيو  ، وفقًا لطبيعة الدراسة بكل كلية .

وأضاف إنه في إطار استراتيجية الجامعة الهادفة إلى توفير البيئة الأكاديمية التي تساعد الطلاب على التفوق والتميز ، تم الانتهاء من كافة أعمال الصيانة للمباني والمدرجات وقاعات الدراسة والمعامل ، والمراجعة للكفاءة الإنشائية للمنشآت الجامعية .

كما أكد جاهزية المدن الجامعية لاستقبال الطلاب المغتربين من المحافظات المختلفة ، والانتهاء من جميع الترتيبات الخاصة بالدراسة ومنظومة العملية التعليمية ، وإعداد الجداول وإعلانها ، وتوزيع المحاضرات ، ونشر المقررات الإلكترونية ، بالإضافة إلى توفير كافة عناصر الجودة  .

زر الذهاب إلى الأعلى