أهم الأخبارالصحة والمرأة

«الواحة »للدعم النفسى تحتفل بمرور 9 سنوات على افتتاحها

كتبت سماح سعيد:

قالت الدكتورة منن عبدالمقصود،الأمين العام للصحة النفسية وعلاج الإدمان: إن عيادات “واحة “تقدم الخدمة بشكل مهني، من خلال الإشراف الفردي والاجتماعات الشهرية.

جاء ذلك على هامش احتفالية بمناسبة مرور 9 سنوات على إنشاء عيادات «واحة» للدعم النفسي، التابعة لمستشفيات الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان.

وأكدت أن عيادة واحة تشمل (للأطفال والمراهقين والبالغين بالعباسية وحلوان، و للبالغين في المنيا، وأسيوط، بالإضافة إلى  المعمورة بمحافظة الإسكندرية)، مشيرة إلى أنها قدمت 1520 جلسة خلال عام 2023.

كما أكدت أهمية السلامة النفسية في إدراك القدرات والإمكانيات، والتعامل مع الضغوط الطبيعية للحياة والعمل بشكل مُنتج، داعية جميع المواطنين إلى الاستفادة بالخدمات المتنوعة التي تقدمها الأمانة العامة، وزيارة المنصة عبر الرابط التالي: https://nmhp.mohp.gov.eg/mental/web/ar

 

وتضمنت فعاليات الاحتفالية عقد عدة محاضرات، وورش تدريبية، بناء على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وضمن خطة الوزارة للتدريب ورفع كفاءة مقدمي الخدمات الطبية في مختلف التخصصات.

واستمرت الدورات التدريبية والمحاضرات لمدة 3 أيام، مستهدفة الأطباء، والأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين، للتعريف بالتعامل الأمثل مع المترددين على مستشفيات وعيادات الأمانة، بالإضافة إلى الناجين والناجيات من الصدمات .

وتقدم عيادات «واحة» خدماتها المتخصصة لتقليل أثار الصدمات النفسية، بالإضافة إلى استقبال الحالات المُحولة من المستشفيات الحكومية على مستوى محافظات الجمهورية، كذلك للأطفال والمراهقين.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى