أهم الأخباراخبار محلية وعالمية

غدا حفل ختام الأسبوع العربي للبرمجة بمُشاركة وفود 14 دولة

تنطلق،غدا فعاليات الحفل الختامي للأسبوع العربي للبرمجة في دورته الثالثة، تحت عنوان: “اللغة العربية والإبداع الرقمي” ، بحضور وفود من  14 دولة عربية (الإمارات – الأردن – البحرين – الكويت – اليمن – ليبيا – فلسطين – عمان – سوريا – لبنان – تونس – قطر – المغرب – الجزائر).

بمُشاركة وفود رفيعة المُستوى، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ، ومؤسسة الأزهر الشريف، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)، والجمعية التونسية للمُبادرات التربوية، وذلك فى مركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر.

ومن جانبه، أكد الدكتور شريف صالح رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات والمُشرف على اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة، أن مُسابقات الأسبوع العربي للبرمجة في دورتها الثالثة لعام 2023 شهدت مُشاركات كثيفة من قبل الوطن العربي، حيث بلغ عدد المُشاركين ما يقرب من 3 ملايين طالب ومعلم.

وأكد أن الدورة الثانية لهذا المشروع لعام 2022 شهدت مُشاركة ما يقرب من مليونى طالب ومُعلم، أما الأولى كانت فى 2021 بمشاركة 200 ألف مُشارك من الوطن العربي.

وأشار رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، إلى أن الهدف من مشروع الأسبوع العربي للبرمجة، هو تعزيز قدرة الطفل العربي على استيعاب مفاهيم وأساليب التقانات الحديثة، ومساعدة المعلمين والتلاميذ على إبراز طاقاتهم وقدراتهم في مجال التكنولوجيات الحديثة والبرمجة الإلكترونية.

كما أشار إلى تأهيل المدرسين المُشاركين في هذا الحدث بجميع اختصاصاتهم ومستويات تدريسهم عبر برنامج تدريبي تم إعداده للغرض، فضلًا عن توفير بيئة تعليمية بأسلوب ممتع ويسير يساعد في تعليم أساسيات البرمجة لكل الأعمار وخاصة الناشئين منه، لتكون فرصة أمامهم لفتح آفاق نحو تخصصات جديدة تواكب التطور التكنولوجي السريع ويؤهلهم الى الدخول فى سوق العمل العالمي.

وثمن الجهود التي بُذلت من قِبل الجهات المُتعاونة في هذا المشروع، مؤكدًا أن الحفل الختامي سيشهد تكريم الوفود العربية المُشاركة في حفل الختام.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى