أهم الأخباراخبار محلية وعالمية

انطلاق ماراثون ” من مصر إلى غزة” الخيري

أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أن الماراثون الخيري “من مصر إلى غزة”هو رسالة دعم ،موضحة أن الجهود المقدمة من جانب الدولة لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة وصلت إلى حوالي 200 ألف طن تم شحنهم وإيصالهم إما بالطريق البري أو الجوي أو البحري.

جاء ذلك خلال إنطلاق الماراثون تحت عنوان ” تضامنا مع أهلنا في غزة”من محمية وادي دجلة بالمعادي، وذلك بالتعاون مع مجلس القبائل والعائلات .

فى حضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والسفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، والمهندسة نيفين عثمان أمين عام المجلس القومى للطفولة والأمومة، والسادة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وأعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ولفيف من الشخصيات العامة.

ويأتي الماراثون في إطار دعم القضية الفلسطينية ومساندة قطاع غزة، حيث يجمع الماراثون المشاركين من مختلف الأعمار والخلفيات، ووصل عدد المشاركين ما يقرب من 10 آلاف مشارك للركض من أجل القضية  في ظل الظروف الراهنة، حيث يهدف لجمع التبرعات .

وتشجع الفعالية المشاركين على جمع التبرعات من خلال حملات توعوية وتشجيعية تم تنظيمها قبل وأثناء الماراثون، حيث تم بالفعل تجهيز قافلة من الشاحنات الغذائية مكونة من 50 شاحنة.

كما تضمنت الفعالية فقرات ترفيهية للأطفال وأنشطة ثقافية لتعزيز الروح الإيجابية والتضامن بين المشاركين.

وأشادت الوزيرة  بجهود الهلال الأحمر في إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية، والتجهيزات اللوجستية والتوسع في سلاسل الإمداد ونشر المخازن على مستوى الجمهورية والواردة من حوالي 37 دولة، علماً بأن نصيب المساعدات المصرية احتل المركز الأول بنسبة تخطت 60% من المساعدات.

و أثنت على الجهود المقدمة من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والدعم المقدم للأشقاء في قطاع غزة و المجتمع المدني .

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى