أهم الأخبارالصحة والمرأة

وزير الصحة يستقبل وفد الجمعية التركية لزراعة الأعضاء لبحث التعاون

اقترح الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان أن تأسيس جمعية متخصصة في زراعة الأعضاء على غرار نموذج نظيرتها التركية، بما يعود بالنفع على صحة المواطن وينقذ العديد من الأرواح.

جاء ذلك خلال استقبل ، وزير الصحة والسكان، وفدا من الجمعية التركية لزراعة الأعضاء، لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات في هذا المجال، فى مقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة.

و رحب بأعضاء الجمعية التركية التي تضم نخبة من المتخصصين في مجالات ،الرعاية الحرجة والعاجلة والتمريض، وأمراض الكلى والكبد، وجراحي زراعة الأعضاء، مشيدا بأنها تضم هذه الكوكبة من الخبراء.

وتطرق إلى الخبرات في مجال زراعة الأعضاء، ولاسيما الكلى والكبد، مؤكدا على ضرورة تبادلها بين الجانبين، خاصة وأن تركيا تعد إحدى الدول الرائدة في هذا المجال على مستوى أوروبا.

و ناقش مع أعضاء الجمعية التركية سبل تبادل الخبرات بين المتخصصين في كافة التخصصات الطبية، ولاسيما الرعاية الحرجة والعاجلة والتمريض.

كما ناقش التشارك في الأبحاث العلمية وتدريب الأطباء وبناء قدراتهم، ووضع استراتيجيات موحدة وأطر منظمة، مع وضع خطط زمنية لبدء العمل الفعلي.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى