أهم الأخبارالمحافظات

“سوهاج” تشارك في المؤتمر الدولي الرابع لكلية التربية بجامعة حلوان

كتب / محمد كامل حسن

شاركت جامعة سوهاج في فعاليات المؤتمر العلمي الـ 21 والدولي الـ 4 ، و الذى نظمته كلية التربية بحلوان،  تحت عنوان “تحولات التعليم وإعداد المعلم فى ظل الأزمات العالمية والتغيرات المناخية”.

بحضور الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان ، الدكتور خالد عمران نائب رئيس جامعة سوهاج لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس .

وأوضح الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة  المشاركة في كافة الفعاليات والانشطة العلمية التي تنظمها الجامعات المختلفة، بهدف تبادل الخبرات العلمية والثقافية.

كما أوضح أن المؤتمر شمل 5 محاور علمية رئيسية، ناقشت ما يقرب من 45 قضية تستشرف المستقبل وتحقق التنمية المستدامة فى القطاع التعليمي ، الي جانب قضايا إعداد المعلم بكلية التربية في ظل الأزمات العالمية والتغيرات المناخية .

وقال الدكتور خالد عمران نائب رئيس جامعة سوهاج لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئةان المؤتمر هدف إلى تقديم رؤى عملية لدراسة واقع التعليم ومؤسسات إعداد المعلم وآفاقها المستقبلية، و المرتكز إلى فلسفة الاقتصاد الأخضر لتحقيق متطلبات التنمية المستدامة.

وأشار  إلى التكامل بين التعليم ومتطلبات سوق العمل التربوي وخطط التنمية، الي جانب مناقشة التجارب الدولية وبرامج إعداد معلم المستقبل، والتحول إلى نظام دولى مستند لمعايير المنافسة الإقليمية والدولية، بجانب تحقيق الإبداع والريادة في المؤسسات .

زر الذهاب إلى الأعلى