أهم الأخبارنافذة التعليم

50 ألف جنيه دعما للفرق الفائزة فى مسابقة “حافز الابتكار” 2024

أكد د. ضياء خليل المدير  التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، أن هذه الفرق المؤهلة لمسابقة حافز الابتكار ستحصل على الدعم المادي  سيصل إلى 50 ألف جنيه للفريق الواحد، فضلاً عن منحها ساعات تدريبية مكثفة، وجلسات توجيه وإرشاد، بمشاركة خبراء متخصصين في مجال الابتكار، بما يعزز مسيرتها ويسهم في تطوير مشاريعها بشكل مستدام، وتحويل أفكارها إلى واقع ملموس.

أشار إلى أن المرحلة الثانية من مسابقة حافز الابتكار هذا العام شملت تأهيل 124 فريقًا للمرحلة التالية، وبعد عملية تحكيم دقيقة، تلاها تصفية الفرق المتأهلة لتصبح 41 فريقًا، تضم 214 طالبًا من 25 جامعة مختلفة (حكومية، أهلية، خاصة، تكنولوجية).

هذا وقد اختتم صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ المرحلة الثانية من مسابقة حافز الابتكار Innovation Catalyst 2024،  والتي تستهدف الطلاب في مختلف التخصصات العلمية، ممن لديهم أفكار ابتكارية تقدم حلولاً لتحديات التنمية.

ووجه شكره لجميع الفرق المشاركة على جهودها وإسهاماتها المميزة، داعيًا جميع الطلاب للمشاركة في النسخة القادمة من المسابقة، والتي يتم تنظيمها سنويًّا، ويبدأ التقديم فيها مع بداية كل عام جامعي جديد من خلال صفحة الصندوق الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى