ثقافة وفنون

صالون سالمينا ينظم أمسية ثقافية لمناقشة رواية “عاشق ومعشوق” للكاتب أحمد ربيع 

كتب- أحمد الدخاخني

عقد صالون سالمينا الثقافي بالتعاون مع دار الفؤاد للنشر والتوزيع، أمسية ثقافية لمناقشة رواية “عاشق ومعشوق” من تأليف الروائي المهندس أحمد ربيع.

وحضر هذه الأمسية باقة من نقاد الأدب والمثقفين والكُتّاب الصحفيين والإعلاميين الذين قاموا بعرض آرائهم النقدية تجاه الرواية عبر المنصة، والذي أدار المناقشة الشاعر الدكتور طه سيف.

وشارك في مناقشة رواية “عاشق ومعشوق” نخبة من النقاد وهم الكاتبة هند عبد الله، والدكتور محمود عطية، والكاتب الصحفى إيهاب الحضري، والدكتور محمد سمير رجب، والدكتور أحمد صلاح هاشم، والدكتورة نهال القويسني، وشعبان عبد المنعم الشيخ، والمهندس خليل الزيني، والكاتبة عبير عبد الله، والناقدة وباحثة التاريخ ريهام عبد الرزاق، والكاتب سعيد أبو ضيف، وكارولين فاروق.

وخلال الأمسية قال الكاتب الدكتور محمد سمير رجب، إن الجميع يتفاجئ بتغيير الأحداث بشكل دائم، موضحاً أن وظيفة الأدب هي الإطلاع على التغيرات التي حدثت في مختلف أنحاء العالم دون أن ندري.

كما اختتمت فعاليات الأمسية الثقافية لمناقشة الرواية فقرة شعرية ألقاها الشاعر محمد كمال أبو عايد بعنوان ” أنّات قلبي”، مما لاقت استحساناً من جميع الحضور.

زر الذهاب إلى الأعلى