أهم الأخبارالصحة والمرأة

112 طبيب أورام الثدي يحتفلون بدبلومة جامعة نورث ويسترن الأمريكية

كتبت سماح سعيد:

اكدت الدكتورة  سلمى الريدى اخصائى أورام فى مستشفى دار السلام للاورام (هرمل) سابقا أن مبادرة صحة المرأة توفر لهم العديد من الكورسات، بما يساهم فى رفع كفاءة الطبيب وزيادة مهارته، وهو ما يعود بالفائدة على المريض من خلال سرعة التشخيص و تحديد الادوية اللازمة  .

جاء ذلك خلال تصريح  حصرى لموقع نافذة مصر البلد على هامش احتفالية تخرج  الدفعة الأولى من برنامج التعاون مع جامعة “نورث _ ويسترن الأمريكية”لعلاج سرطان الثدي،وضمت 112 طبيبا من كافة محافظات الجمهورية، فى حضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان،فى مقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي.

من جانبه قال الدكتور محمد عبد الحليم   اخصائى جراحة الأورام بمركز أورام طنطا فى محافظة الغربية أن  الدبلومة تتميز انها من الجانب العلمى تساهم في تقديم خدمة صحية  طبقا للمواصفات العالمية و الحديثة بعيدا عن العشوائيات، موضحا أن كل مريض له قصة مستقلة بذاتها وفقا لظروفه وليس هناك نظام موحد للعلاج و هذه الدورات التي تقدمها الدبلومة تركز  علي إعداد كوادر طبية بما يواكب التطور العالمي.

وأعربت الدكتورة كرستين طلعت أخصائية أورام فى مستشفى شفاء الاورمان بالأقصر عن سعادتها للاشتراك فى دبلومة جامعة نورث ويسترن،مؤكدة أنها شملت 22 محاضرة، انتهت بعقد  امتحان تقييم النتائج فى سبتمبر العام الماضى ثم جاء اليوم للاحتفال بمناسبة التخرج واستلام الشهادة.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى