أهم الأخبارالصحة والمرأة

نائب وزير الصحة يقوم بجولة تفقدية في مستشفى القاهرة الجديدة التخصصي

تفقد الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان العيادات المتعاقدة مع التأمين الصحي داخل مستشفى القاهرة الجديدةالتخصصي ومنها، العظام والتي يصل متوسط ترددها اليومي 40 حالة، و الباطنة 120 حالة يوميًا، والأسنان التي تستقبل من 35 إلى 40 حالة.

جاء ذلك عقب جولة تفقدية لنائب وزير الصحة والسكان داخل مستشفى القاهرة الجديدة التخصصي، بمحافظة القاهرة، اليوم.

وأكد على رؤية الوزارة في التوسع بمراكز الأسنان، موصيا القائمين على المستشفى بأهمية التوسع في عدد العيادات لتستقبل أعدادا أكبر من المنتفعين بالتأمين الصحي، ومتابعا معدل انتظار المرضى لدخول العيادات، ومدى رضاهم عن مواعيد الانتظار.

وقد بدأ نائب الوزير جولته بتفقد؛ وحدة الكلى الصناعي، قسطرة القلب، الأشعة، الكيمياء الحيوية، غرف الملاحظة،مستمعا لآراء ومقترحات المرضى من متلقي الخدمات الصحية، للتعرف على أي تحديات تواجههم خلال تلقي الخدمة الطبية الخاصة بهم.

واوصى أثناء المرور بسرعة توفير سرير داخل قسم رعاية القلب لأحد المرضى،مؤكدا على ضرورة الانتهاء من سرعة تنفيذ أعمال رفع الكفاءة والتطوير، وفقًا لخطة التطوير المقترحة، لتقديم خدمة طبية وعلاجية شاملة.

كما أوصى بضرورة الاهتمام بصيانة التكييفات، لتحسين بيئة عمل العاملين، والحفاظ على سلامة الطعام المقدم للمرضى،مشددا على سرعة الانتهاء من التشطيبات النهائية لأعمال التطوير الجارية في المستشفى، والتوسع في المساحات الخضراء، فضلًا عن تفقده أقسام المطبخ والمغسلة وغرف التعقيم، للتأكد من الالتزام بإجراءات مكافحة العدوى.

 

كما الوزير تفقد صيدلية الطوارئ، وقسم الخدمة الاجتماعية المنوط بأبحاث شؤون المرضى، وإصدار القرارات العلاجية، مطمئنا على التوزيع العادل للقوى البشرية داخل المستشفى، وذلك لعدم حدوث أي عجز أثناء سير العملية الطبية.

وزار  المعمل، منوها إلى أهمية التواصل والتنسيق بشكل دوري مع فريق الرقابة والمتابعة بالوزارة، لتقييم العمل الصحي أولا بأول.

رافق نائب الوزير خلال جولته، الدكتور محمد فوزي مدير إدارة الحوكمة والمراجعة الداخلية بالوزارة، والدكتور بيتر وجيه نائب رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور تامر حامد مدير عام مستشفى القاهرة التخصصي.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى