أهم الأخبارالصحة والمرأة

“قنديل” يتفقد 3 مراكز صحية بالقاهرة

كتبت سماح سعيد:

أوصى الدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة والسكان بمجازاة طبيبة لتقصيرها في العمل، وسرعة الانتهاء من توفير جهاز بصمة بكلاً من المركزين، فى مركزى صحة الأسرة غرب الجامعات والهناجر بالقاهرة الجديدة الطبية.

عقب إجراء الدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة والسكان، اليوم الإثنين، جولة تفقدية بعدد من المراكز الصحية بمحافظة القاهرة ، شملت مركزى صحة الأسرة غرب الجامعات والهناجر، و الحي الأول ببدر الطبية.

كما أوصى بسرعة الانتهاء من ربط المركزين بالمنظومة المميكنة لصرف الألبان، والانتهاء من كافة الأعمال الخاصة بالكهرباء والمياه، على أن يتم التشغيل الكامل للمركزين خلال الأسبوع الجارى.

 

تأتي الجولة ضمن عدد من سلسلة الجولات الميدانية لنواب الوزير ، تنفيذًا لتكليفاتِ الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، بالتواجد الميداني والمتابعة المستمرة للمنظومة الصحية، بهدف التعرف على مدى الإلتزام بتقديم الخدمات الوقائية والرعاية الصحية الأولية بجودة فائقة، فضلًا عن متابعة منظومة صرف الألبان ومراجعة الأرصدة وبيان الاستهلاك.

وقد بدأ نائب الوزير جولته بتفقد الخدمات الصحية المقدمة بمركزى صحة الأسرة غرب الجامعات والهناجر بمنطقة القاهرة الجديدة الطبية، للوقوف على مستوى وجودة تقديم الخدمات للمترددين على تلك المراكز، مطلعا على أرصدة الأدوية المتوفرة في الصيدليات ومعدلات الصرف.

وخلال تفقده مركز طبي الحي الأول بمنطقة بدر الطبية، أوصى باتخاذ اجراءات عقابية لمديرة رعاية الأمومة والطفولة، نظرًا لتقصيرها في العمل.

فيما اثنى على مديرة الصيدلة بالمديرية نظرًا لمجهوداتها في العمل، وأثناء مروره بالمركز الطبي حرص على الاستماع لشكاوى ومقترحات العاملين الخاصة بالتسجيل الالكترونى بمبادرتى صحة المرأة والأمراض السارية.

وأكد التنسيق مع اللواء أشرف عبد العليم مساعد وزير الصحة والسكان لنظم المعلومات والتحول الرقمى ، للعمل على رفع كفاءة منظومة التسجيل الالكترونية، مشيرًا إلى ضرورة الدقة في تسجيل البيانات بكافة السجلات.

رافق نائب الوزير خلال الجولة التفقدية، الدكتور خالد الخطيب رئيس قطاع الشئون الصحية بالقاهرة، والدكتورة إيمان هارون وكيل المديرية للشئون الوقائية، والدكتورة فاطمة عبد الرحمن مدير عام الرعاية الأساسية بالمديرية، والدكتورة زينب النجار مدير عام منطقة القاهرة الطبية، والدكتورة ولاء شحاته مدير عام منطقة بدر الطبية.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى