أهم الأخباررياضة

ختام فعاليات المؤتمر الأول لقادة الرياضة بالجامعات

كتبت سماح سعيد:

نظم الاتحاد الرياضي للجامعات المؤتمر الأول، والذي حمل عنوان “الرياضة لبناء الإنسان“، والذى استمر على مدار ثلاثة أيام،في المدينة الشبابية، بالإسكندرية.

وأكد د.مصطفى بيومي، مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للحياة الطلابية والتنمية المستدامة ونائب رئيس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، أن المؤتمر يسعى إلى ترسيخ الرؤية الإستراتيجية، والتي تهدف إلى جعل الرياضة منظومة متكاملة تساهم في بناء الإنسان، وتطوير شخصية الشباب، بما يتوافق مع أهداف الإستراتيجية الوطنية، التي تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية 2030.

وأشار إلى أهمية دور مديري العموم والرياضة في تعزيز المشاركة الرياضية لطلبة الجامعات، لافتًا إلى أنه لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال تعزيز التعاون والتنسيق بين الاتحاد  وإدارات رعاية الشباب والرياضة ، وذلك من أجل العمل بروح الفريق الواحد نحو تحقيق رؤية إستراتيجية مشتركة، تهدف إلى تطوير الرياضة .

وأشاد بالروح الإيجابية العالية والتعاون البناء الذي أبداه المشاركون في المؤتمر، مؤكدًا أن ذلك كان له الأثر الأكبر في إثراء النقاشات، وتبادل الخبرات والمعارف؛ مما أسهم في تحقيق أهدافه على أكمل وجه.

 

نُظمت خلال المؤتمر 6 جلسات رئيسة، ومجموعات عمل وورش عمل؛ لمناقشة كافة جوانب منظومة الرياضة الجامعية.

وفي ختام المؤتمر، تم التأكيد على أهمية التعاون والشراكة في تطوير الرياضة الجامعية، وقد أسفرت النقاشات والمناقشات عن مجموعة من التوصيات التطبيقية التي تستهدف تطوير الرياضة الجامعية بشكل ملموس.

كذلك اعتماد خطة شاملة للنشاط الرياضي للعام الجامعي المقبل، بالإضافة إلى وضع رؤية واضحة للاحتفال باليوم الدولي للرياضة الجامعية خلال سبتمبر القادم، بما يعزز مكانة مصر كدولة رائدة على المستوي الإقليمي والعالمي.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى