أهم الأخبارالصحة والمرأة

إعداد أدلة تدريبية متكاملة للتوعية من أجل الطفولة والأمومة

كتبت سماح سعيد:

أكدت الدكتورة سحر السنباطي رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة على أنه جار العمل على تطوير القناة الخاصة بهم على موقع التواصل الاجتماعي “اليوتيوب”، لتصبح أكثر تفاعلا وتتضمن محتوى هادف يساعد الآباء والأمهات ومقدمي الرعاية على حماية الأطفال، فضلا عن توعيتهم بأفضل طرق الحماية من كافة المخاطر التي يتعرضون لها.

جاء ذلك، اليوم الاربعاء، خلال الاجتماع الدوري لمجلس إدارة المجلس، بحضور الدكتورة هيام كمال نظيف نائب رئيس المجلس، وأعضاء مجلس الإدارة.

وصرحت رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، أنه جارى اصدد إعداد دليل شامل للتوعية ، يتضمن كافة القضايا الخاصة بالام والطفل في مجالات كالصحة والصحة النفسية، والعنف بكل صوره وأشكاله، وقضايا السكان من منظور تنمية الأسرة .

وذلك بما يتسق مع الإطار الاستراتيجي الوطني والخطة الوطنية للطفولة والأمومة، وإعداد كوادر مدربة من المجلس لقيادة حملات توعوية تتبنى تغيير الفكر المجتمعي نحو قضايا الطفل، وصولا لنتائج التنمية المرجوة.

 

ومن جانبها أكدت الدكتورة هيام نظيف نائب رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة، على ضرورة الاستفادة من خبرات اعضاء مجلس الإدارة اكلا في مجاله، موضحة ان دورهم هام ومحوري في تنفيذ العديد من البرامج فى الفترة القادمة .

وناقش الاجتماع الانتهاء من اللجان الدائمة، التي ستتولى العمل في جميع التخصصات، فضلا عن تشكيل أخرى هيكلية والإدارية، والاستشارية.

بالإضافة إلى إعداد فريق عمل مدرب على وضع مؤشرات القياس للخطة الاستثمارية، لمتابعة وتقييم ما يتم تنفيذه من أنشطة بشكل دوري.

وشهد اللقاء استعراض نتائج المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات “دوَي” والتي تحظى برعاية السيدة الأولى انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية، والتي تعتمد على أهمية الحَكي وأهمية مشاركة التجارب، فضلا عن الأنشطة التفاعلية التي يتم تنفيذها من تعلم رقمي، ودوائر الحكي، وحوار الأجيال.

وناقش أعضاء مجلس الإدارة ضرورة العمل على إعداد دراسات واتاحة بيانات لقضايا الطفولة والأمومة،وتحليل البيانات حتى يتسنى العمل وفقاً لمؤشرات محددة، فضلا عن حماية الأطفال من مخاطر الإنترنت وما يتعرضون له من ابتزاز إلكتروني وتنمر واستغلال.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى