أهم الأخبارالمحافظات

نائب وزير الصحة تتفقد وحدة طب أسرة الحجناية بالبحيرة

كتبت سماح سعيد:

أشادت الدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان، بسرعة مديرية الشؤون الصحية بمحافظة البحيرة  في تجهيز 50 غرفة مشورة أسرية، التي تقدم خدمات المبادرة الرئاسية” الألف يوم الذهبية” لتنمية .

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لنائب وزير الصحة والسكان ، ترافقها الدكتورة رشا خضر رئيس قطاع الرعاية الصحية الأساسية وتنمية الأسرة ، داخل وحدة طب أسرة “الحجناية” بمركز دمنهور .

وأوصت نائب الوزير بالانتهاء من تجهيز الغرف في وحدات الرعاية الصحية الأساسية بالمحافظة، لتسكين مقدمي المشورة بها عقب الإنتهاء من التدريب.

 

كما أشادت بالتزام الوحدة يإجراءات مكافحة العدوى، وكذا المظهر العام للوحدة، موصية المدير بالاستمرار في تأدية الخدمة الطبية المميزة للمترددين، والحصول على المشورة الأسرية ، والمساهمة في تحسين الخصائص السكانية حولهم، لاسيما أنها تشهد معدل تردد يومي مرتفع من المواطنين.

وأكدت على الدور الفعال لمقدمي المشورة الأسرية في وحدات الرعاية الصحية الأساسية، في تعزيز الوعي لدى الأسرة المصرية، ومكافحة الشائعات المرتبطة بصحة الأم والطفل، خاصة ما يتعلق بوسائل تنظيم الأسرة ، فضلا تقديم المشورة التي تضمن تلافي الإصابة بأمراض التقزم والتوحد وتأخر التحصيل المدرسي، موجهة بسرعة توفير أدوات قياس تطور الطفل .

 

 

و تفقدت نادي المرأة والمشغولات اليدوية المنفذة من خلال السيدات العضوات ، ضمن أنشطة التمكين الاقتصادي، مقدمة  المشورة للسيدات المتواجدات بضرورة استخدام وسائل تنظيم الأسرة، ونفي الشائعات المتعلقة بالوسائل.

وتابعت رئيس قطاع الرعاية الصحية الأساسية المرور على وحدة رعاية طفل الهلال ، مشددة على تقديم الفريق الطبي لخدمات تنظيم الأسرة ورعاية الأمومة والطفولة، كذلك المبادرات المختلفة ، بما فى ذلك مشورة وخدمات المقبلين على الزواج ، وذلك فى ظل التردد المرتفع من المنتفعين .

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى