أهم الأخبارالصحة والمرأة

“رئيسة المجلس القومي للطفولة ” تتفقد مركز دار السلام لحماية الطفولة وتأهيل الضحايا “فيس”

كتبت سماح سعيد:

أشادت الدكتورة سحر السنباطي رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، بكافة الأنشطة والبرامج التي ينفذها مركز السلام لحماية الطفولة وتأهيل الضحايا “فيس”، مؤكدة على تقديم كافة سبل الدعم خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لرئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة،لمركز السلام لحماية الطفولة وتأهيل الضحايا “فيس” ،لتعزيز سبل التعاون فيما يخص تقديم الدعم والحماية للأطفال بلا مأوى.

وأطلعت  على العديد من الأنشطة التي ينفذها المركز مع الأطفال والأسر في المجتمعات المطورة، كرفع وعي الأمهات بأشكال العنف، وكيفية حماية الأطفال والتعامل معهم بشكل إيجابي، فضلا عن رفع وعيهن بأضرار الممارسات الضارة التي تلحق بالفتيات والأطفال.

واطمأنت خلال الجولة التفقدية على الخدمات المقدمة ولا سيما الطبية والنفسية، فضلا عن البرامج المختلفة التي ينفذها المركز “كفريق الشارع”،والذي يعمل على تنمية مهارات الأطفال وبناء الثقة.

كما اطمأنت المبادرات التوعوية “كمبادرة اتعلم” لتعليم القراءة والكتابة، وإعادة المتسربين من التعليم إلى المنظومة التعليمية مرة أخرى.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى