أهم الأخباراخبار محلية وعالمية

فاعليات الحفل الختامي لمسابقة” قادة الأنشطة الطلابية”

كتبت سماح سعيد:

أعرب الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن سعادته بالمشاركة الفاعلة للطلاب في مسابقة “قادة الأنشطة الطلابية” التي شهدت مشاركة 48 جامعة.

وأشار إلى المنافسة القوية بين فرق الأنشطة الطلابية على مستوى الجامعات،تلاها تصفية مشاريعها من 611 نشاطًا طلابيًّا إلى 100 نشاط، وذلك في 6 مجالات مختلفة وهي، (التضامن الاجتماعي وبناء الإنسان – الطب والصحة العامة – التكنولوجيا والابتكار – التصنيع والتصميم – نماذج المحاكاة – البيئة والتكنولوجيا الخضراء)، واستفاد من هذه الأنشطة نحو 420 ألف طالب وطالبة.

جاء ذلك خلال الحفل  الختامي لمسابقة قادة الأنشطة الطلابية (YLF) ، تحت شعار “بناء الطالب “،وذلك بمقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وأوضح الوزير أهمية الأنشطة الطلابية للشباب لبناء ودعم قدراتهم الابتكارية، واستغلال طاقاتهم وطموحاتهم الواعدة، وأفكارهم البنّاءة ليكونوا قادة المستقبل، وذلك في ظل “الجمهورية الجديدة”.

كما أشار إلى أهمية تشجيع الطلاب على المشاركة في هذه الأنشطة الطلابية؛ لصقل خبراتهم، وقدراتهم، ومهاراتهم،مؤكدا دعمه الكامل واهتمامه البالغ بتنفيذ البرامج التفاعلية التي تعمل على بناء جيل من الطلاب لديهم الفكر والمهارات والأدوات لتنمية المجتمع، بهدف بناء جيل جديد من القادة يكونوا قادرين على تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية 2030.

وعلى هامش الحفل، تفقد الوزير معرضًا للمشروعات الطلابية المُتميزة التي قام طلاب الجامعات بتنفيذها،مشيدا بها ، حيث تعكس قدراتهم وإبداعاتهم، موجهًا بأهمية الاستمرار في تطويرها؛ حتى تتمكن من المنافسة في السوق المحلي، ثم الإقليمي والدولي.

وفي ختام الحفل، تم تكريم الفرق الفائزة بالمراكز الأولى على مستوى 6 مجالات مختلفة، وهي؛(التضامن الاجتماعي وبناء الإنسان – الطب والصحة العامة – التكنولوجيا والابتكار – التصنيع والتصميم – نماذج المُحاكاة – البيئة والتكنولوجيا الخضراء).

وقد فاز فريقى جامعة حلوان بالمركز الأول و معهد العاشر من رمضان للهندسة والتكنولوجيا بالمركز الثاني في مجال البيئة والتكنولوجيا الخضراء.

كما فاز فريق جامعة حلوان بالمركز الأول، ثم القاهرة بالثاني في مجال التكنولوجيا والابتكار.

بينما فاز فريق جامعة عين شمس بالمركز الأول، و سوهاج بالمركز الثاني في مجال التضامن الاجتماعي وبناء الإنسان.

أما جامعة المنصورة فقد فازت بالمركز الأول،فيما حصلت مصر الدولية على الثاني في مجال الطب والصحة العامة.

كذلك فاز فريق جامعة عين شمس بالمركز الأول،تلاه القاهرة فى الثاني في مجال نماذج المُحاكاة.

وفى السياق ذاته فاز فريق جامعة الإسكندرية بالمركز الأول،فيما حصلت القاهرة على الثاني في مجال التصنيع والتصميم.

كان ذلك فى حضور الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، والمهندس ماجد عثمان رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات، والنائب أحمد فتحي رئيس مجلس أمناء مؤسسة شباب القادة.

كذلك شارك بالحضور الدكتور حسام عثمان نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشئون الابتكار والبحث العلمي، واللواء الدكتور عمرو علام الوكيل الدائم للوزارة، والدكتور أيمن فريد مساعد الوزير للتخطيط الإستراتيجي والتدريب والتأهيل لسوق العمل، والدكتور هاني عياد المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ.

إضافة إلى رنا أبو جازية الرئيس التنفيذي لمؤسسة شباب القادة، ولفيف من السادة رؤساء الجامعات وقيادات الوزارة والجامعات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى