أهم الأخبارنافذة التعليم

جامعتى “قناة السويس” و”جواندونج” الصينية تبحثان تعزيز التعاون العلمي

كتبت سماح سعيد:

استقبل الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، اليوم الإثنين 23 سبتمبر، وفدًا من جامعة جواندونج الصينية برئاسة الدكتور يو هايفنغ، رئيس الجامعة.

يأتي هذا اللقاء في إطار تعزيز سبل التعاون العلمي والبحثي والتبادل الطلابي بين الجامعتين.

ضم وفد جامعة جواندونج مجموعة من الشخصيات البارزة، ضم الدكتور لي خاى فنع قنغ، والدكتور تشن دونج تشوني، عميد كلية اللغات الأجنبية، والدكتور ماتش جى، عميد كلية الإنسانية والإعلام، والدكتور جيا لي، عميد كلية السينما والتلفزيون، بالإضافة إلى السيدة لونى، مديرة مكتب التعاون الدولي، والسيدة يثى شوان من نفس المكتب.

يهدف هذا اللقاء إلى تعزيز العلاقات الثقافية والعلمية بين الجانبين، بما يسهم في تطوير البرامج الأكاديمية.

وفي كلمته، أعرب الدكتور ناصر مندور عن سعادته الكبيرة بهذا التعاون، مؤكدًا على تطلعه إلى بناء شراكات قوية مع جامعة جواندونج.

وأضاف “مندور” إن هذا التعاون سيعزز من قدرات مؤسساتنا التعليمية ويساعد على تبادل الخبرات والمعرفة بين الطلاب والباحثين.

من جانبه، أكد الدكتور يو هايفنغ على أهمية تعزيز سبل التعاون مع الجانب المصري، مشيرًا إلى أن هذه الشراكة ستكون منصة لتبادل الأفكار والابتكارات، وستفتح آفاق جديدة للبحث العلمي والتعليم المشترك، مما يسهم في تطوير قدرات الطلاب والباحثين في كلا الجانبين.

وفي نهاية اللقاء ـ تم تبادل الدروع بين رئيسين الجامعتين، تعبيرًا عن التقدير المتبادل، حيث تعد هذه الزيارة خطوة هامة نحو تعزيز العلاقات الأكاديمية والثقافية بين الطرفين، مما يفتح المجال لمزيد من التعاون في المستقبل.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى