أهم الأخبارنافذة التعليم

المدير الإقليمي لبرنامج (امديست _ مصر) الامريكى تشيد بالتعاون المثمر فى التعليم الجامعى

كتبت سماح سعيد:

وجهت الدكتورة شاهيناز أحمد المدير الإقليمي لبرنامج (امديست _ مصر)الشكر الى الدكتور ايمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور محمد سامي القائم بأعمال رئيس جامعة القاهرة ،على استضافة طلاب المنح الدراسية على مدى 9 سنوات.

جاء ذلك على هامش احتفالية نظمتها جامعة القاهرة ،فى قاعة الاحتفالات الكبرى، والخاصة بخريجى برامج المقدمة من  الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية .

فى حضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد سامى عبد الصادق القائم بأعمال رئيس جامعة القاهرة، وهيرو مصطفى غارغ السفيرة الأمريكية.

وتشمل برامج “رواد وعلماء مصر” و “المنح الجامعية” المُنبثق من مبادرة مصر – الولايات المتحدة للتعليم العالي، والمنح الجامعية وبرنامج مراكز التميز للزراعة والمياه”.

وتنفذها الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالتعاون مع هيئة أميديست ،بالشراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات .

كان ذلك فى حضور الدكتور طارق شوقى ممثل الحكومة المصريةفى الجامعة الأمريكية ووزير التربية والتعليم السابق ، والدكتور ايمن فريد مساعد وزير التعليم العالى للتخطيط الإستراتيجي، والدكتورة دينا عدلى وكيل الشئون الأكاديمية للبرامج الممولة فى الجامعة الأمريكية، ولفيف من السادة رؤساء الجامعات وقيادات الوزارة،

واشادت بالتعاون لإنشاء مركز لدعم ذوي الإعاقة هنا كجزء من هذا البرنامج،مؤكدة أن الاحتفالية حصاد التعلم والنمو والانجاز، ولتكريم جميع خريجي.

 

وأكدت أن المنح الدراسية المقدمة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لهذا العام، بما في ذلك آخر 47 طالبا من برنامج منح الجامعات الحكومية، برعاية أمديست بتنفيذه.

 

واوضحت أن البرنامج يعرف باسم (HEI)، وهو اختصار لبرنامج المنح الدراسية الجامعات الحكومية، ضمن مبادرة التعليم العالي المصرية الأمريكية .

وأشارت إلى أن منذ عام 2015، قدم البرنامج 674 منحة دراسية للشباب المصريين من جميع انحاء البلاد،واليوم تحتفل بتخرج اخر 47 من هؤلاء الطلاب الذين أكملوا دراستهم الجامعية في العام الماضي في خمس جامعات شريكة.

وقالت “نحن نقدر حقا دور كل جامعة كشريك متجاوب وفاعل في هذا البرنامج،وفيما يلى أعداد الطلاب الذين تلقوا البرنامج، _جامعة القاهرة قدمت البرنامج ال171 طالب وطالبة .

_أما عين شمس فقدمت 193 طالب وطالبة .

_الإسكندرية 101 طالب وطالبة.

_اسيوط 94 طالب وطالبة.

_المنصورة 109 في المنصورة .

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى