أهم الأخباراخبار محلية وعالمية

إعتماد مركز التحول الرقمي بجامعة قناة السويس لمدة ثلاث سنوات

كتبت سماح سعيد:

أكد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، أن الجهود المبذولة من قبل مركز التحول الرقمي هى ثمرة للعمل الجاد والمستمر من جميع القائمين بالعمل بالمركز، مشدداً على أهمية هذا الإعتماد في تعزيز مكانة الجامعة في مجال التحول الرقمي على مستوى الجامعات المصرية.

جاء ذلك خلال تعليقاً من رئيس الجامعة على تسلم الشهادة الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، بإعتماد مركز التحول الرقمي لمدة ثلاث سنوات كمركز معتمد لمنح شهادة أساسيات التحول الرقمي.

من جانبه، أشاد الدكتور محمد سعد زغلول، نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون الدراسات العليا والبحوث، بهذه المبادرة المتميزة التي قدمها مركز التحول الرقمي بالتعاون مع مركز إعداد القادة، مؤكداً أن الجامعة تسعى دائماً لتقديم كل ما هو جديد في مجال التحول الرقمي لتطوير قدرات الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل.

كما أضاف أن هذه التجربة تعكس التزام الجامعة بتقديم خدمات متميزة في هذا المجال، وتساهم في نقل الخبرات بين الجامعات المصرية.

هذا و قام الدكتور تامر شوقي، مدير مركز التحول الرقمي، بتسليم الشهادة إلى الدكتور ناصر مندور بعد حضوره إجتماع اللجنة التنفيذية لمديري مراكز التحول الرقمي على مستوى الجامعات المصرية، والتي ترأسها إجتماعها الدكتور عمر سالم، مدير مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس بالأعلى للجامعات، بحضور الدكتور محمد حسن جاد الله، مدير الوحدة المركزية للتدريب بالمجلس الأعلى للجامعات.

وفي إطار الجلسة، وتحت عنوان “التجارب الرائدة في مراكز التحول الرقمي المعتمدة”، قام الدكتور تامر شوقي، بتكليف من الدكتور ناصر مندور، بعرض تجربة التعاون مع مركز إعداد القادة بالجامعة لتدريب الطلاب على شهادة التحول الرقمي قبل التخرج، كمنحة مقدمة من الجامعة، وذلك في إطار بروتوكول التعاون الثنائي بين المركزين.

وقد لاقت الفكرة قبولاً واسعاً من بعض الجامعات، حيث أعلنت جامعتان تبنيهما لهذا النموذج، وتم توضيح الإجراءات التي اتخذتها جامعة قناة السويس لتوقيع هذا البروتوكول مع الجامعات الراغبة في تفعيله.

وحظي العرض بإعجاب الدكتور محمد حسن جاد الله، الذي أثنى على التجربة وأكد على أهمية تعميمها على جميع مراكز التحول الرقمي في الجامعات المصرية لرفع كفاءة التدريب والاعتماد على أحدث التقنيات في تطوير التعليم.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى