أهم الأخباراخبار محلية وعالمية

“طلاب من أجل مصر” بجامعة قناة السويس فى رحلة لقاعدة محمد نجيب العسكرية

كتبت سماح سعيد:

أجرى 50 طالبًا وطالبة من أسرة “طلاب من أجل مصر”، زيارة إلى قاعدة محمد نجيب العسكرية،والتى نظمتها جامعة قناة السويس،مشيدين بهذه التجربة الميدانية الفريدة.

بدأت الزيارة بتفقد الطلاب للمركز الترفيهي داخل القاعدة، تلاها شرح وافٍ عن الفرق وأدوارهم المختلفة، بما في ذلك المركبات والأسلحة المتقدمة.

وشهد الطلاب عرضًا كاملاً في قاعة قاعدة محمد نجيب ،بحضور العميد قائد القاعدة، وعدد من القيادات العسكرية،تخلله فتح باب النقاش، مما أتاح للطلاب فرصة التفاعل المباشر مع أفراد القوات المسلحة.

وخلال الزيارة، أتيحت للطلاب فرصة استثنائية للتعرف على التكنولوجيا المتقدمة التي يستخدمها الجيش، فضلاً عن مشاهدة العروض الرياضية التي أظهرت قوة وانضباط أفراد القوات المسلحة.

واستمتع الطلاب بتجربة يوم كامل في حياة مقاتل، بما في ذلك زيارة إلى ميدان الرماية، حيث شاهدوا التدريبات على استخدام أحدث أنواع الأسلحة والتقنيات المتطورة.

وفي نهاية الزيارة ـ أعرب الطلاب عن امتنانهم لهذه الفرصة المميزة، للتعرف على دور القوات المسلحة في حماية الوطن،و تقديرهم لقائد قاعدة محمد نجيب على حسن الضيافة ،والتجربة الاستثنائية التي عاشوها، مؤكدين على أهميتها في تعزيز روح الانتماء والفخر الوطني.

وجاءت الزيارة بالتعاون مع العقيد فادي نبيل، مدير إدارة التربية العسكرية، والعميد وسام الجمل من مكتب المستشار العسكري بمحافظة الإسماعيلية.

رافق الطلاب  مصطفى أبو سريع، المدير التنفيذي لمعهد إعداد القادة، وتحت إشراف الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.

واضافة إلى الإشراف التنفيذي من الدكتور محمد غنيم، منسق عام الأنشطة الطلابية، والدكتور محمد الباز، منسق أسرة “طلاب من أجل مصر”، و الطالب محمد شريف، رائد الأسرة.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى