أهم الأخباراخبار محلية وعالمية

كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية ترحب بالطلاب الجدد

كتبت سماح سعيد:

عقدت كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية لقاءها التعريفي للطلاب الجدد، والذي عقد بمقر جامعة الاسماعليلية الجديدة الأهلية، شرق القناة.

بدأ اللقاء بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية،وخلال كلمته أكد الدكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، إدراج الكلية ضمن الكليات الجديدة التي تتوافق مع متطلبات العصر الحديث، حيث تمد المجتمع بكوادر بشریة مؤھلة علمیا ومھنیا وبإستخدام التقنیات الحدیثة في التعلیم.

ولفت إلى أن الكلية ستكون من أكبر الكليات في جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية ، فاليوم أصبح الطالب يبحث عن المجالات التي يحتاجها سوق العمل أكثر من بحثه عن الألقاب .

وقال: أنه قريبا ستقود تلك الكلية المنظومة الصحية ، فأنا كطبيب أرى أن هناك كثير من التخصصات لدينا عجز شديد بها ،و ستعمل على سد هذه الفجوة في ظل نظام تعليمي قائم على أحدث التقنيات الحديثة.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة غادة حداد عميد بقطاع الطب والعلوم الحيوية بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية فرص العمل المتاحة لخريجي الكلية، والمتمثلة في العمل في المختبرات الخاصة أو التابعة للمستشفيات الحكومية والخاصة.

وأضافت العمل في المختبرات البحثية في الجامعات، ومختلف المؤسسات العلمية التي تجرى فيها الأبحاث ،بجانب التدريس الأكاديمي في مختلف المؤسسات التعليمية، كالمدارس والمعاهد والكليات الجامعية، إضافة إلى العمل في الشركات المختصة بالتجهيزات المختبرية الطبية.

كما أوضحت الدكتور نورا رمضان منسق البرنامج أن الكلية متميزه جدا في مجال الأنشطة الطلابية، وقد حازت على المركز الأول ودرع التميز في الأنشطة الطلابية.

ولفتت إلى أن الجامعة تفتح ذراعيها للطلاب لصقل مواهبهم في كافة المجالات ، كما تقدم الدعم لهم لتعزيز معارفهم في كافة المجالات.

هذا وفي ختام الحفل تم تكريم طلاب الأوائل على المستوى الأول والثاني،وتقديم درعا للدكتورة نورا رمضان منسق البرنامج،حضرت اللقاء الدكتورة سهير أبو عيشه الأمين العام.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى