أهم الأخبارالمحافظات

بالتعاون مع المجلس الاعلي للجامعات جامعة سوهاج تختتم دورة TOT

كتب / محمد كامل حسن

اختتم مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة سوهاج ، بالتعاون مع المركز القومي للتدريب وإعداد القيادات بالمجلس الأعلى للجامعات ، فعاليات دورة إعداد مدربين TOT ، والتي استمرت على مدار6 أيام متتالية ، بمشاركة الدكتور عاشور عمري مدير المركز القومي للتدريب وإعداد القيادات بالمجلس الأعلى للجامعات سابقاً .

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة أن الدورة التدريبية هدفت إلى إعداد كوادر مدربة من منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة وخارجها ، وتأهيليهم علمياً وعملياً للقيام بالتدريب بالمستقبل ، وتحويل الأفكار النظرية إلى واقع عملي ملموس بالشرح المبسط والأسلوب الميسر .

وأكد الدكتور خالد عمران على أهمية البرنامج التدريبي في التأثير على سلوك المتدرب و تحسين قدراته وصقل مهارات الإقناع والتواصل مع الآخرين ، بالإضافة إلى اكتساب المعرفة اللازمة لإعداد و تقديم برنامج تدريبي ناجح، واستخدام وسائل تدريب فعالة مثل الوسائل الالكترونية والتقنيات العلمية الحديثة.

وأوضح الدكتور عنبر محمود ان البرنامج تناول عدة موضوعات أهمها توضيح الفرق بين التدريس والتدريب، أهم صفات المدرب الناجح، ومهارات العرض والتواصل الفعال، مع التعريف بأساليب التدريب، وكيفية تحديد الإحتياجات التدريبية وتصميم برنامج تدريبي جيد، ومفهوم الحقيبة التدريبية، كما اشتمل أيضاً على التعريف بالتدريب الإلكترونيّ وتطبيقاته .

من الجدير بالذكر قام بتقييم المتدربين كلاً من الدكتورة رشا بدري استشاري مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية ومنسقة التدريب بالمجلس الاعلي للجامعات ، كما سيحصل المشاركين على شهادات معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات بحضور أو اجتياز البرنامج حسب معدل إنجازهم.

زر الذهاب إلى الأعلى