أهم الأخباراخبار محلية وعالمية

توعية طلاب “مدارس القناة” بالغذاء الصحي

كتبت سماح سعيد:

نظمت جامعة قناة السويس، البرنامج التدريبي، ل 36 طالبًا وطالبة من مدرسة الجلاء،حيث تناول عدة محاور حول مفهوم الطعام الصحي وتأثيره على الجسم والتحصيل الدراسي.

وتناول اللقاء تشجيع الطلاب على التفكير في أهمية تناول الطعام الصحي مثل، الحليب، الخضروات، الفواكه، والابتعاد عن الوجبات السريعة والمشروبات الغازية، وذلك للحفاظ على صحة أجسامهم والوقاية من الأمراض.

و تطرق إلى أهمية تناول اللحوم والبقوليات كمصدر للطاقة والبروتين، وتجنب الأغذية التي تحتوي على دهون مشبعة أو متحولة لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والجلطات.

إضافة إلى توضيح الفرق بين الطعام الصحي وغير الصحي، مع التركيز على العادات الغذائية المفيدة.

وقد أكد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، أن الجامعة تولي اهتماما خاصا بالتوعية الصحية في المدارس، نظرًا لأهمية هذه البرامج في تعزيز الوعي بين الطلاب، مما يساهم في بناء جيل يتمتع بصحة جيدة قادر على تحقيق أعلى مستويات التحصيل الدراسي.

وأضاف أن هذا التوجه يأتي ضمن مسؤولية الجامعة المجتمعية تجاه طلاب المدارس والمجتمع المحيط.

من جانبها، أوضحت الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن اختيار موضوع “الغذاء الصحي وأثره على التحصيل الدراسي” جاء بناءً على أهميته الكبيرة في تحسين الأداء الأكاديمي للطلاب، حيث إن التغذية الصحية تلعب دورًا أساسيًا في تنشيط الذاكرة وتحسين التركيز ، مما ينعكس إيجابًا على مستوى التحصيل العلمي.

وأشرف على البرنامج الدكتور نادر نمر، عميد كلية الطب، والدكتورة عبير هجرس، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

قدمت المحاضرة الدكتورة نهى محسن يوسف إبراهيم أبو جريشة، أستاذ الفسيولوجيا الطبية واستشاري التغذية العلاجية بكلية الطب.

 

 

وشارك في تنظيم البرنامج المهندسة وفاء إمام، مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية، و أحمد رمضان سعيد، مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع.

بالإضافة إلى نادية عبد اللطيف، مديرة المدرسة، نادية مصطفى السيد، أخصائي اجتماعي أول مكتب الخدمة المدرسية، ودعاء السيد كمال، أخصائي تدريب بإدارة تدريب أفراد المجتمع، ورانيا عربي سعيد، معلم الحاسب الآلي .

للمتابعة زوروا موقع جامعة قناة السويس عبر الرابط التالي:

الرئيسية

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى