أهم الأخباراخبار محلية وعالمية

توفير طاقم مؤهل لتأمين الطلاب فى جامعة قناة السويس

كتبت سماح سعيد:

أشارت الدكتورة سهير أبو عيشه، أمين عام جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، إلى توفير طاقم مؤهل من موظفي الأمن الجامعي،يتوزعون على جميع المداخل والمرافق ، مع وجود إدارة مركزية تشرف على تكامل هذه المنظومة وتنظيمها على مدار الساعة لضمان أقصى درجات الأمان.

وقد أعلن الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس،والمفوض بتيسير أعمال جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، عن اتفاقية مع شركة أمن لتعزيز المنظومة الأمنية .

وأكد أن هذا الإجراء يأتي كجزء من التزام الجامعة بمعايير الاعتماد والجودة التعليمية، و يهدف إلى تعزيز الأمان داخل الحرم الجامعي.

من جانبه، أوضح الدكتور عادل حسن، نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، أن هذه الخطوة تهدف إلى الحفاظ على سلامة الطلبة وضمان أجواء تعليمية آمنة.

وأشار إلى أن المنظومة الأمنية تركز على تأمين المداخل والمخارج الرئيسة للجامعة، حيث تم تخصيص بوابات مخصصة لدخول الطلبة والموظفين، و أخرى للزوار ووسائل النقل.

وأوضح أن الإجراءات تشمل بوابات مخصصة للسيارات المصرح لها بدخول الحرم الجامعي،مضيفا أن العمل جارٍ لاستكمال شبكة كاميرات المراقبة التي تغطي جميع المباني والساحات.

كما أوضح الكاميرات، سواء الثابتة أو المتحركة، تم توزيعها بعناية داخل وخارج مباني الجامعة، ويتم تخزين تسجيلاتها على سيرفرات مخصصة، لضمان التوثيق الكامل للأحداث.

وأضافت الدكتورة غادة حداد، عميد قطاع الطب والعلوم الحيوية، أن فريقًا متخصصًا يتولى مراقبة الكاميرات بشكل مباشر ومستمر، ويعمل على التواصل مع فرق الأمن الجامعي للتعامل مع الطوارىء أو سلوكيات غير مناسبة داخل الجامعة.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى