أهم الأخباراخبار محلية وعالمية

“توعية الطلاب بالبيئة الخضراء “عنوان البرنامج التدريبي لجامعة قناة السويس

كتبت سماح سعيد:

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة قناة السويس، برنامجا تدريبيا، تحت عنوان “توعية الطلاب بالإهتمام بالبيئة الخضراء والحفاظ على الطاقة المتجددة”.

واستهدف البرنامج طلاب مدرسة الشيخ زايد الإعدادية للبنات.

وأشار الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، إلى أهمية الوعي البيئي لدى الطلاب ودورهم في حماية البيئة الخضراء من أجل مستقبل أفضل.

وقال: إننا بحاجة إلى جيل واعٍ يفهم أهمية الحفاظ على البيئة، لأن مستقبل كوكبنا يعتمد على ما نقوم به اليوم من توعية ودعم للطاقات المتجددة.

وتحدثت الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، عن ضرورة الحفاظ على الطاقة المتجددة باعتبارها المصدر الأساسي للمستقبل.

وأشارت إلى أن استخدامنا للطاقة المتجددة يُقلل من الأثر البيئي، ويساهم في استدامة الموارد الطبيعية لأجيال قادمة.

أدار البرنامج التدريبي الدكتور محمد صالح محمد علي، أستاذ مساعد قسم البساتين بكلية الزراعة، متناولا أهدافًا عدة من بينها التعريف بالتغيرات المناخية، أسبابها، ومقترحات لتقليل أضرارها،موضحا الفروقات بين المناخ والطقس، وتأثير الوقود الحفري على البيئة.

و تناولت الجلسات دور النباتات في عملية البناء الضوئي،وفوائد التشجير لزيادة الإنتاج الحيواني وتخفيف حدة التلوث البيئي.

وفى السياق ذاته سلط البرنامج الضوء على ان الأشجار والنباتات تخلص البيئة من ثاني أكسيد الكربون الضار وإنتاج الأكسجين الضروري للحياة، بالإضافة إلى دورها في توفير الغذاء والفيتامينات، وإسهامها في تنقية الهواء وخفض درجات الحرارة عبر التظليل ونتح الماء.

وأشرف على تنظيم البرنامج المهندسة وفاء إمام، مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية، و أحمد رمضان، مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع.

وشاركت في البرنامج هيام محمد عبد العال، مديرة المدرسة، والأخصائيات الإجتماعية مها لطفي سالم، مرثا نصيف، وعبير أحمد محمد، إلى جانب دعاء السيد كمال من إدارة تدريب أفراد المجتمع.

ويُعد هذا البرنامج ضمن سلسلة من الجهود التي تقوم بها جامعة قناة السويس لتعزيز الوعي البيئي، في إطار رسالتها نحو تحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على الموارد الطبيعية.

للمتابعة زوروا موقع جامعة قناة السويس عبر الرابط التالي:

الرئيسية

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى