أهم الأخباراخبار محلية وعالمية

رئيس جامعة القاهرة يترأس اجتماع مجلس كلية طب قصر العيني

كتبت سماح سعيد:

قال الدكتور حسام صلاح، عميد كلية الطب، ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة القاهرة: إن مشروع تطوير القصر العيني يمثل أهمية كبيرة لخدمة المواطن .

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس كلية طب قصر العيني، برئاسة الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة،وبحضور الدكتور ابراهيم صابر محافظ القاهرة.

 

كما قال عميد كلية طب قصر العيني: أن ماسوف يحدث خلال الفترات القادمة من عمليات تطوير سيكون تاريخًا يستحق أن نحتفل به جميعًا خلال المئوية الثانية لإنشائه.

وأشاد بمكانة جامعة القاهرة العريقة في الشرق الأوسط والعالم وبدعم إدارتها لعمليات التطوير، كذلك دعم المحافظ لتطوير محيط قصر العيني وإزالة كافة الإشغالات.

وعبر رئيس جامعةالقاهرة، خلال كلمته، عن سعادته لتواجده داخل كلية طب قصر العيني، والتي تُعد قلعة الطب في مصر وافريقيا والشرق الوسط، مؤكدًا تقديم الدعم الكامل لتطويره ،ووضعه علي رأس أولوياتها.

وأشار رئيس الجامعة، إلي خطة تطوير مستشفيات قصر العيني التي بدأت وتحظي بدعم لا محدود من القيادة السياسية، مؤكدًا أنه يحظي بقيمة كُبري وسيتم الإحتفال عام 2027 بمرور 200 عام على تأسيس هذا الكيان العظيم.

ولفت إلي أن التخطيط الجيد سيؤدي حتما إلى نجاح خطة تطوير قصر العيني والفرنساوي،مشددا على ضرورة تكاتف الجهود والعمل الجاد من أجل تطويره بالشكل الذي يليق بتاريخه الكبير، وباعتباره الملاذ الآمن للمرضى.

 

ومن جانبه، أكد محافظ القاهرة، أن المحافظة تضع كافة امكانياتها لخدمة قصر العيني لأهميته في خدمة المرضي المترديين عليه، مشيرًا إلي توجيهات القيادة السياسية لتطويره خلال الفترة القادمة من خلال خطة تطوير شاملة.

واستعرض عددا من مشروعات التطوير التي تتم داخل المحافظة بهدف الحفاظ علي التراث القديم واحيائه، والعمل علي تخفيف العبء عن محافظة القاهرة بهدف خدمة المواطنين وحل مشكلاتهم وإعادة تخطيط المناطق، مشيرًا إلي الاستفادة من خبرات أساتذه جامعة القاهرة لتنفيذ الخطط .

حضر الاجتماع اللواء عبد الله عزت رئيس حي مصر القديمة، وأعضاء المجلس، وذلك في إطار حرص رئيس الجامعة علي حضور اجتماعات مجالس كليات الجامعة ومعاهدها، لمتابعة أعمالها عن كثب، والتواصل المستمر مع قيادات الكليات ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى