أهم الأخباراخبار محلية وعالمية

اختيار الطلاب الراغبين فى الالتحاق بأسرة” طلاب من أجل مصر “

كتبت سماح سعيد:

أشار دكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس والمفوض بتيسير أعمال الإسماعيلية الجديدة الأهلية إلى أن أسرة “طلاب من أجل مصر” نموذج مشرف للتعاون والريادة الطلابية.

وقد شهدت جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية انطلاق فعاليات اليوم الأول، من المقابلات الشخصية، للطلاب الراغبين في الانضمام إلى أسرة “طلاب من أجل مصر” للعام الأكاديمي 2024/2025.

وأشاد رئيس الجامعة بدور الأسرة في دعم الأنشطة الطلابية وتعزيز روح التعاون بين الطلاب، مؤكداً على اسهامها بشكل فاعل في تكوين جيل من الشباب الواعي و المبادر، القادر على الإسهام في رفعة المجتمع الجامعي.

وأكد أن الأنشطة التي تقوم بها الأسرة تتماشى مع رؤية الجامعة في تقديم بيئة تعليمية متكاملة تجمع بين الأكاديميات والأنشطة اللامنهجية، بما يسهم في بناء شخصية متوازنة للطلاب.

وأوضح أن المقابلات تضمنت تشكيل أربع لجان رئيسية داخل الأسرة، وهي؛التنظيم، الموارد البشرية، العلاقات العامة، الميديا، تحت إشراف الدكتور محمد عبد الهادي منسق عام الأنشطة الطلابية بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، والطالب أحمد ياسر مقرر الأسرة.

كما اوضح تقسيم اليوم إلى مرحلتين،  الأولى لتوزيع استمارة الالتحاق بالأسرة، بينما تضمنت الثانية المقابلة الشخصية لكل طالب، ويتم  خلالها تحديد نوعية الأسئلة بناءً على اللجنة التي يرغب الطالب في الانضمام إليها.

فيما نوه دكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، إلى أن أسرة “طلاب من أجل مصر” ركيزة أساسية في تنظيم الفعاليات الطلابية، مؤكداً على الدور المحوري الذي لعبته خلال العامين الماضيين في تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة الجامعية.

وأضاف أن الأسرة تعتبر جزءاً لا يتجزأ من المجتمع الجامعي، وتسهم في تفعيل الأنشطة التي تعزز من الانتماء والعمل الجماعي بين الطلاب.

ومن جانبها أشارت دكتورة غادة حداد إلى أن الأنشطة الطلابية تدعم مهارات الطلاب وتعزز من تجربتهم الجامعية

أوضحت الدكتورة غادة حداد عميد قطاع الطب والعلوم الحيوية أهمية الأنشطة الطلابية في صقل مهارات الطلاب ودعمهم على الصعيدين الأكاديمي والاجتماعي.

وأكدت أن جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية تسعى دائماً إلى توفير بيئة تتيح للطلاب الفرصة للمشاركة في مختلف الأنشطة التي تسهم في تطوير قدراتهم، وتكوين صداقات ،وتوسيع شبكاتهم الاجتماعية.

أما الدكتور محمد عبدالهادي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، فأوضح أن مقابلات اليوم الأول شهدت إقبالاً واسعاً من جانبه، حيث تقدم لها 60 طالبًا وطالبة للالتحاق بالأسرة.

كماأضاف أن طبيعة المقابلات ترتكز على تقييم مهارات الطالب ،ورغبته في المساهمة في أنشطة الأسرة، مع الأخذ في الاعتبار اللجنة التي يفضل الانضمام إليها.

جدير بالذكر أن جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية تسعى من خلال هذه الأنشطة إلى تعزيز روح العمل الجماعي بين الطلاب ،ودعم مشاركتهم الفاعلة في الحياة الجامعية، مما يتيح لهم فرصة النمو والتعلم خارج الفصول الدراسية.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى