أهم الأخباراخبار محلية وعالمية

“مندور” يتفقد سير العملية التعليمية داخل جامعة قناة السويس

كتبت سماح سعيد؛

أجرى الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس والمفوض بتسيير أعمال جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، جولة تفقدية شملت مختلف مرافق .

وتأتي هذه الجولة مع انطلاق العام الدراسي الجديد، للتأكد من جاهزية الجامعة لاستقبال الطلاب، وتقديم خدمات متكاملة تسهم في دعم العملية التعليمية.

وخلال الجولة ـ أكد رئيس الجامعة على تطوير البنية التحتية ،بما يخدم تطلعاتها في تقديم تعليم على أعلى مستوى. و متابعة تجهيز المعامل الفيزياء والكيمياء بالإضافة إلى توفير 300 جهاز كمبيوتر، وتوزيعها على قاعات دراسية.

وأشار  إلى أن هذا التطوير يمثل نقلة نوعية تضمن توفير بيئة تعليمية متقدمة، تتيح للطلاب الوصول إلى أحدث التقنيات والمعدات العلمية.

وقد شملت الجولة أيضا متابعة تجهيز المعامل العلمية بأحدث الأدوات والمعدات، مما يعزز من قدرة الطلاب على تنفيذ تجاربهم العلمية بكفاءة عالية،بالإضافة إلى متابعة تجهيز
الكافيتريات الجديدة المصممة لتوفير بيئة مريحة للطلاب والعاملين.

كما أشار إلى أن الجامعة تعمل باستمرار على تحسين جميع المرافق، لضمان تلبية احتياجات الطلاب، والمساهمة في تحسين تجربتهم الجامعية بشكل عام.

وأكد على انتظام عمل شركة الأمن الجديدة التي تعاقدت معها الجامعة حديثًا، لضمان الحفاظ على سلامة الطلاب والعاملين داخل الحرم الجامعي.

وحرص على الاطمئنان على أوضاع الطلاب، والتأكد من سير العملية التعليمية بسلاسة، محاورا لهم للرد على تساؤلاتهم حول مختلف الجوانب الأكاديمية والخدمية.

واستمع إلى ملاحظات الطلاب ، راصدا تعليقاتهم بشأن الخدمات المقدمة داخل الجامعة، مشيرًا إلى أن الإدارة تولي أهمية كبيرة لصوتهم، وتعمل على تحسين تجربتهم التعليمية باستمرار، بما يتناسب مع احتياجاتهم وتطلعاتهم.

ختامًا، أكد أن جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية تسير بخطى ثابتة نحو تقديم تجربة تعليمية شاملة ومتكاملة، مع الاستمرار في تطوير بنيتها التحتية وخدماتها، بما يحقق التميز الأكاديمي ويلبي احتياجات سوق العمل المحلي والدولي.

ومن جانبه ـ أوضح الدكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، أن خدمة النقل الجامعي تمثل إضافة مهمة، حيث تهدف إلى تسهيل وصول الطلاب من مختلف المناطق المحيطة بطريقة آمنة ومريحة.

ولفت إلى أن هذه الخدمة لا تساعد فقط في توفير الوقت والجهد، بل تسهم أيضًا في تقليل الأعباء المالية على الطلاب الذين كانوا يعتمدون على وسائل النقل العامة أو القيادة الشخصية.

وشدد على أهمية هذه الإجراءات التي تساهم في توفير بيئة آمنة ومريحة للطلاب، مما يعزز من قدرتهم على التركيز في دراستهم.

رافقه رئيس الجامعة في الجولة، الدكتورة غادة حداد، عميد قطاع الطب والعلوم الحيوية، والدكتورة سهير أبو عيشه أمين عام الجامعة، والمهندس عادل ألبير أمين عام جامعة قناة السويس المساعد والدكتور محمد عبد الهادي منسق عام الأنشطة الطلابية، وعدد من المسؤولين الأكاديميين والإداريين.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى