أهم الأخبارمجتمع بلدنا

إغلاق دار “البتول” لرعاية الأيتام البنات بالقاهرة

كتبت سماح سعيد:

رصد اخصائيو الإدارة العامة للرعاية المؤسسية والأسرية، بوزارة التضامن الاجتماعي،  العديد من الملاحظات الفنية داخل دار” البتول” لرعاية الأيتام للبنات،و التى تشكل خطراً على استمرار بقائهم، حيث بلغ عددهن 6 فتيات.

حيث تبين سوء رعاية البنات ، ووجود قصور فى أوجه الخدمات المقدمة لهن،وعلى الفور وجهت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي الإدارة العامة للرعاية المؤسسية والأسرية، بإغلاق الدار التابعة لجمعية مساعدة للأنشطة الخيرية.

ويأتى هذا القرار استمراراً لتنفيذ رؤية الوزارة فى تحقيق أعلى معدلات الرعاية الاجتماعية والنفسية لأبناء وفتيات دور الرعاية الاجتماعية .

وقد جاء هذا القرار جراء الزيارة الميدانية ،كما وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي بضرورة إجراء تأهيل للفتيات قبل نقلهن إلى الدار الجديدة، وذلك تمهيداً لنقلهن لأخرى في محافظة القاهرة.

ويأتي هذا في إطار توجيهات وزيرة التضامن للإدارة العامة للرعاية المؤسسية والأسرية بضرورة عمل زيارات مفاجئة لدور الرعاية على مستوى الجمهورية، وذلك للتأكد من جودة الخدمات المقدمة بتلك المؤسسات.

وذلك تحقيقاً للمصلحة الفضلى للفتيات  فى ضوء قانون الطفل واللائحة النموذجية لمؤسسات الرعاية الاجتماعية الصادرة بالقرار الوزارى رقم 188 لسنة 2014، وفي ظل تبني الوزارة استراتيجية جديدة لإعادة تقييم دورها، وضرورة أن تكون ملائمة ومناسبة للأطفال ،وصولاً للتحول إلى البديلة من المأسسة إلى اللامأسسة.

هذا وتتلقى الوزارة الشكاوى من خلال الخط الساخن خط أبناء 19828 والذى قد تم تدشينه مؤخراً لتلقى شكاوى .

وتتلقى الوزارة الشكاوى والبلاغات من المواطنين على مدار الساعة عبر الخط الساخن للوزارة  (16439)، و لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء (16528).

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى