أهم الأخبارنافذة التعليم

جولات مكوكية لوزير التعليم داخل مدارس الجيزة

كتبت سماح سعيد:

تفقد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، مدرسة “محمد كريم الابتدائية” ،التابعة لإدارة جنوب الجيزة التعليمية، وتضم المدرسة 1240 طالب وطالبة،مطلعا على طبيعة الكثافة الطلابية بالمدرسة،موجها بتشكيل لجان من التعليم الفنى لصيانة الديسكات والمقاعد، فضلا عن متابعة للتأكد من الالتزام بالتعليمات الخاصة بانتظام وانضباط العملية التعليمية .

جاء ذلك خلال جولة تفقدية مفاجئة، لوزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم، لعدد من المدارس بمحافظة الجيزة؛ لمتابعة المنظومة التعليمية بها، شملت 4 مدارس.

 

وحرص الوزير خلال تفقده لفصول الصف الخامس الابتدائي على التعرف على مستوى قراءة الطلاب للدروس، والاطلاع على كراسات الحصة والواجب,متفقدا عددًا من المعامل، وغرفة الأنشطة.

وفي هذا الصدد، شدد الوزير على أهمية الحفاظ على نظافة الفصول، وانتظام المعلمين، والطلاب، وتفعيل لائحة الانضباط المدرسي.

وفى لفتة إنسانية، وجه الوزير بتخصيص عامل لمرافقة الطالب جمال محمد جمال من ذوي الاحتياجات الخاصة بالصف الخامس الابتدائي، من المنزل إلى المدرسة وذلك لصعوبة انتقاله يوميًا،ما تسبب فى صعوبة ذهابه إلى المدرسة يوميًا وغيابه المتكرر،موصيا بمتابعته دراسيًا للتأكد من تحسن أدائه .

ثم توجه الوزير إلى مدرسة “الشرفا الابتدائية”،التابعة لإدارة جنوب الجيزة، والتى تضم 1414 طالب وطالبة، متابعا أداء التقييم الأسبوعي لطلاب الصف السادس الابتدائي، وكراسات الحصة والواجب، ونسب الغياب.

ووجه بالتشديد على متابعة عملية تقييم الطلاب لرفع أدائهم ومستواهم الدراسي،مؤكدا على لجان المتابعة حسن سير العملية التعليمية بالمدرسة، ونسب الحضور، وكذلك الالتزام بلائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسى.

وعقب ذلك، تفقد الوزير مدرسة “أمير الشعراء الرسمية لغات” بإدارة جنوب الجيزة، والتى تضم عدد 1174 طالبا وطالبة فى مرحلة التعليم الأساسي، و230 طالب وطالبة فى رياض الأطفال.

حيث حرص خلال التفقد على التأكد من عدم وجود عجز في أعداد المعلمين، وكذلك تفعيل حصص التقييم الأسبوعي لبعض المواد، فضلًا عن متابعة كراسات الحصة والواجبات للطلاب.

و ناقش طلاب بالصف الأول الإعدادي حول مدى استيعابهم للدروس،موجها بسرعة إجراء الصيانات البسيطة والعاجلة للمدرسة.

وتابع الوزير جولته بتفقد مدرسة “هدى شعراوى الإعدادية بنات” التابعة لإدارة العمرانية التعليمية، والتى تضم 2670 طالبة، مطلعا على كراسات الحصة والواجبات والتقييمات الأسبوعية فى عدد من المواد، والاطمئنان على مستوى الطالبات الدراسي.

وأكد الوزير مواصلته جولاته المكثفة لمختلف المدارس على مستوى الجمهورية، على مدار العام الدراسي، لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية.

وقد رافق الوزير خلال جولته، الدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، وذلك في إطار الجولات المتواصلة ؛ للوقوف على مدى تنفيذ التعليمات والالتزام بالقرارات المنظمة للعملية التعليمية.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى