الإقتصاد والناس

مدير شركة” سانوفى” لنافذة مصر البلد : 2000 دراجة لمبادرة ( اتحضر للاخضر )

كتبت سماح سعيد :

أكد الدكتور شريف عمر مدير عام شركة” سانوفى  sanoficonsumer Healthcare ” توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة البيئة والمتمثل فى إهداء 2000 دراجة هوائية هى خطوة جديدة من نوعها فى إطار مبادرة ( اتحضر للأخضر ) .

على أن تطلق الوزارة مسابقة توعية تضم 3مراحل حيث تم تخصص 500 دراجة للفائزين فى المرحلتين الأولى والثانية، أما الثالثة ستشمل 1000 دراجة ، والهدف منها تغيير ثقافة المواطنين من خلال الإعتماد على الدراجات فى قضاء احتياجاتهم سواء فى الذهاب للعمل أو ما إلى ذلك ، لتصبح الدراجة ليست للتنزه فقط .

وأضاف” عمر ” فى تصريح خاص لموقع ( نافذة مصر البلد ) ردا على سؤال لماذا إختيار الدراجات تحديدا ؟ ولماذا لم تكن جوائز مالية أو عينية ؟ قال : حرصا على الصحة العامة من خلال ممارسة الرياضة ولتقليل التلوث ، لذا فإننا نفخر بالشراكة مع وزارة البيئة ، متمنيا أن تكون بداية لشراكات أخرى.

يذكر أن شركة سانوفي بدأت منذ عام 2010 الانتقال من استخدام الكهرباء إلى استخدام الغاز الطبيعي، ما أدى إلى توفير 52% من إجمالي استهلاك الطاقة، كما تستخدم الشركة في مجال إعادة تدوير المياه تجهيزات عالية التقنية لتوفير المياه لضمان أفضل استخدام لها.، بالإضافة لإعادة تدوير المياه المستخدمة في صناعة الأمبولات عام 2014 مما ساهم في توفير 80% من استهلاك المياه المستخدمة في عملية التصنيع.

أما في مجال إدارة المخلفات تم تخصيص أماكن معزولة للمخلفات الخطرة، فضلا عن عقد شراكة مع إحدى الشركات المتخصصة لمعالجة جميع المخلفات وإعاده تدويرها، ما أدى إلى زيادة إعادة تدويرها بنسبة 84%، وساعدت كل هذه التقنيات المتبعة في التخفيف من الآثار السلبية على البيئة (الإنسان ، الطاقة ، الماء، التربة).

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى