مصر والعالم

أبناء الجالية السودانية ينضمون لأنشطة “اتكلم عربي” ب إكسبو دبي

كتبت سماح سعيد:

نظمت وزارة الهجرة  أنشطة ترفيهية وثقافية لأبنائنا المصريين بالخارج وعائلاتهم الزائرين بالجناح المصرى بمعرض إكسبو دبي وبالتعاون مع شركة “ويل سبرنج”.

ويأتي تنظيم هذه الأنشطة في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية “اتكلم عربي” بالتزامن مع اليوم العالمي للغة العربية الذي يتم الاحتفال به في 18 ديسمبر من كل عام، وهو اليوم الذي أصدرت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا بإدخال اللغة العربية ضمن لغات عملها الرسمية في 18 ديسمبر عام 1973.

وشهدت الفعاليات مشاركة وإقبال من أبناء المصريين الزائرين للجناح المصري، وكذلك عدد من أبناء الجالية السوانية بالإمارات، حيث تضمنت الأنشطة العديد من الفعاليات التي من شأنها نقل التقاليد والقيم الوطنية للأجيال الجديدة، وكذلك التعريف بالثقافة المصرية، بالإضافة لإذاعة الأغنية الرسمية للمبادرة، والتي غنتها المطربة كارول سماحة، وكتبها المؤلف والكاتب الكبير مدحت العدل، وكذلك ألعاب ومسابقات وأنشطة متنوعة للأطفال.

وتعد هذه الأنشطة أحد محاور تنفيذ المبادرة الرئاسية «اتكلم عربي» التي أطلقتها وزارة الهجرة، وحظيت برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمواجهة حرب طمس الهوية لدى أبناء المصريين المقيمين بالخارج، والحفاظ على ثقافتهم وهويتهم المصرية والعربية.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى