أهم الأخبارنافذة التعليم

“شوقى” للنافذة : نسبة البطالة أقل بين خريجي التعليم الفنى

حاورته  سماح سعيد:

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم  إن الإعلام عليه مهمة عظيمة فى توصيل الصورة الصحيحة عن مزايا أهمية التعليم الفنى بعد تطويره .

كما أكد أهمية توضيح ذلك لأولياء أمور الطلاب و الطالبات كى يعرفوا أن هذا  النوع من التعليم قد يكون الأنسب لأولادهم ،حيث يوجد به فرص كثيرة فى سوق العمل أفضل من كونهم يحصلون على شهادات بلا عمل أو بلا مستقبل.

و قال : إن هناك  الكثير من الطلبة وصلوا لنهاية التعليم العام ولكن فشلوا فى الحصول على وظيفة مما جعلهم يغيرون مسارهم ويدرسون علوما  أخرى كى يلتحق بعمل .

جاء  ذلك فى تصريحات  حصرية لموقع” نافذة مصر البلد “ردا على سؤال حول محاولات التطوير فى التعليم الفنى و رغم ذلك لم تتغير ثقافة المجتمع تجاهه ؟  أشار الي  أنه فى حال وجد طالب التعليم الفنى نفسه فى إحدى مجالاته سيكون أسعد حالا وسوف يفيد مجتمعه ، خاصة أن نسبة البطالة فى التعليم الفنى أقل بكثير جدا عن التعليم العام .

وعن توقعاته  للفترة الزمنية كى تتغير نظرة المجتمع للتعليم الفنى والأقبال عليه  ؟ قال :  لقد بدأ بالفعل هذا التغيير والدليل أن المدارس التكنولوجية التطبيقية عليها طوابير من كثرة  الإقبال ، فقد لفتت هذه  المدارس انتباه الناس حيث وصل عددها إلى 28 مدرسة وتخرجت أول دفعة منها فى شهر يونيو الماضى ، وسنحاول أن نجمع خريجى تلك المدارس بزملائهم الجدد لتعريفهم أهمية دراستهم وما اكتسبوه  من خبرة .

و قد جاء ذلك قبل ساعات على هامش إحتفالية إطلاق المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، وجوناثان كوهين سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، وجريجوري نيبلت نائب رئيس مجموعة التدريب والتعاون(MTC) للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

 

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى